مصر: انتهاء اسطورة الارهابي المنيعي قائد انصار بيت المقدس بعد مقتله و3 من مساعديه

تابعنا على:   09:25 2014-05-23

أعلنت مصادر أمنية في مصر، مساء الخميس، عن مقتل 4 عناصر من جماعة "أنصار بيت المقدس"، بينهم مسؤول انصار بيت المقدس شادي المنيعي، وذلك في هجوم تضاربت الأنباء بشأن الجهة التي شنته في شمال سيناء.

وانتهت أمس أسطورة أحد أخطر القيادات الإرهابية فى سيناء وهو شادى المنيعى بمقتله قبل منتصف هذه الليلة بساعتين، بعد أن كتب الشرفاء من أهالى سيناء نهايته، و3 آخرين من أخطر قيادات أنصار بيت المقدس بالتعاون مع قوة أمنية خاصة.

وكشفت مصادر أمنية أن كلا من شادى المنيعى القيادى فى جماعة أنصار بيت المقدس، وسليم الحمادين، وسالم الحمادين القياديين فى الجماعة، وأحد المولين لها أحمد زايد، وتم رصد تحركهم وخروجهم من مناطق المواجهات جنوب الشيخ زويد ورفح واتجاههم نحو منطقة جبال المغارة بوسط سيناء

وتمت العملية بالتعاون مع أهالى قبائل بدوية متنوعة رصدت وتتبعت تحركات انتقاما لمقتل شيوخهم على يد تلك المجموعة.

وقالت المصادر إنه أعقب رصد السيارة التى تقل المجموعة على طريق فرعى بالمغارة توجهت قوة خاصة مدعومة بعناصر ذات قدرة قتالية عالية وتمكنت من محاصرة المجموعة الإرهابية وتصفيتهم فى الحال وتركت جثثهم وانسحبت القوة الخاصة عائدة إلى مواقعها بعد نجاح العملية.

ويعد شادى المنيعى من أخطر العناصر الإرهابية بمصر، وأحد قيادات جماعة أنصار بيت المقدس ومسئول عن أعمال الاغتيالات بمدينة العريش ومنها عمليتى رفح الأولى والثانوية، وسبق اعتقاله خلال تفجيرات طابا عام 2005، وفشلت الأجهزة الأمنية فى إلقاء القبض عليه أكثر من مرة.

كان المنيعى المقيم فى قرية المهدية، قد تمكن أيضًا من الهرب قبيل وصول قوات الجيش لمداهمة وكره، فى التاسع من سبتمبر الماضى، وهرب هو وقرابة 40 من قادة التنظيم الإرهابى إلى قرى جلبانة والتقدم والأبطال وأبو عروق والسلام بنطاق مركز القنطرة شرق بالإسماعيلية، وهى مناطق غرب سيناء وقريبة من قناة السويس.

يذكر أن المنيعى قام بمنع المرشح الرئاسى السابق حمدين صباحى من دخول شمال سيناء لإقامة مؤتمر جماهيرى، وبث مقطع فيديو قال فيه إنه لن يسمح بدخول صباحى شمال سيناء، كما أعلن عن مسئوليته عن خطف الجنود السبعة برفح، للإفراج عن المعتقلين فى أحداث طابا.

وكانت قوات الأمن قد دمرت منزلين لشادى المنيعى فى قرية المهدية خلال عملياتها المتنوعة.

وقال أهالى من سيناء، إن نهاية شادى المنيعى ستعجل بنهاية الإرهاب بسيناء.

اخر الأخبار