شكر فلسطيني لتونس لاستضافتها لاجئين فلسطينيين من سوريا

تابعنا على:   23:42 2014-05-22

أمد/ تونس: عبرت سفارة دولة فلسطين لدى تونس اليوم الخميس، عن شكرها وامتنانها وتقديرها للجمهورية التونسية الشقيقة وخاصة وزارتي الشؤون الخارجية والسياحة لرعايتهم المميزة ووقفتهم الاخوية الصادقة تجاه إخوتهم الفلسطينيين اللاجئين من سوريا باستضافتهم لفترة قصيرة لحين تسوية أوضاعهم بخصوص وجهتهم القادمة.

كما شكرت السفارة كافة الاطر الادارية من كوادر وعاملين وأعوان في مطار تونس قرطاج الدولي، على حسن المعاملة وكرم الضيافة ولباقة التعامل والتفهم مما كان له الأثر الطيب في نفوس الاخوة اللاجئين حيث كان ذلك بلسما لهم وخفف عنهم معاناتهم الكبيرة.

وكانت سفارة فلسطين قد أصدرت بيانا توضيحيا على إثر وصول هذه المجموعة من اللاجئين المكونة من 30 لاجئا فلسطينيا من مخيم اليرموك بسبب الاوضاع الصعبة التي تمر بها سوريا الشقيقة فارين من جحيم الحرب الى مطار تونس قرطاج متوجهين للقطر الليبي الشقيق وبسبب اندلاع الاحداث في مدينة بنغازي الليبية أغلقت على إثرها الاجواء الليبية وحالت دون مواصلتهم طريقهم.

وذكرت السفارة بالإجراءات التي اتخذتها فور وصولهم مع الجهات المعنية في تونس الشقيقة وقدمت كل ما يلزم من إحاطة ورعاية ومساعدة في المطار وقد وافقت الحكومة التونسية الشقيقة مشكورة على استضافة هؤلاء الاخوة الى حين تسوية أوضاعهم بشكل نهائي.

وجددت السفارة شكرها وتقديرها للأشقاء في تونس رئيسا وحكومة وشعبا على هذا الموقف الانساني الذي يدل على الالتزام المبدئي والدائم لتونس بوقوفها المتواصل لجانب النضال العادل الذي يخوضه شعبنا لنيل حقوقه كاملة.

اخر الأخبار