سياسيون ألمان يطالبون بإعلان أردوغان شخصاً غير مرغوب فيه

تابعنا على:   23:37 2014-05-22

\\\"رئيس

أمد/ أنقرة - أ ش أ: تقدم سياسيون ألمان ، بمطالب لحكومة المستشارة الألمانية آنجيلا ميركل ، بإعلان رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان \\\"شخصا غير مرغوب فيه\\\" وذلك قبل زيارته لمدينة كولن الألمانية المقرر لها بعد غد السبت.

وذكر الموقع الإلكترونى لصحيفة آيدنلك اليسارية التركية اليوم الخميس أن سياسيين ألمان ومن ضمنهم سياسيين من أصل تركى ، عارضوا بشدة الزيارة المرتقبة لأردوغان إلى ألمانيا بعد سلسلة من الفضائح وخاصة موقفه المثير للجدل من مأساة منجم الفحم ببلدة سوما بغربى تركيا والتى لقى فيها 301 عامل حتفهم.
ونشر السياسيون، ومنهم يورجن روترز وإيلفى شو-آنتويربيس وهانز-فرنر بارتش وآنجيلا سبيزيج وماندريد وولف، التماسا على شبكة الإنترنت وطالبوا فيه المستشارة ميركل بإعلان أردوغان شخصا غير مرغوب ولا مرحب به فى ألمانيا، وذلك فى محاولة لمنع قدومه إلى ألمانيا.
كما دشن السياسيون الألمان صفحة على الفيس بوك عنوانها \\\"أردوغان نون جراتا\\\" أى أردوغان غير مرغوب فيه فى إطار حملة على الإنترنت عددت الأسباب التى تدعو إلى منع أردوغان من المجئ إلى ألمانيا ، ومنها وصف أردوغان لكارثة سوما ب \\\"العادية\\\" وتبريره بأن الكارثة هى مجرد حادث فى سلسلة من المآسى التعدينية التى تعود فى تاريخها إلى عام 1860.

اخر الأخبار