استطلاع: أكثر من ثلثي الإسرائيليين يعارضون قيام دولة فلسطينية على حدود 67

تابعنا على:   19:23 2014-05-22

أمد / غزة : أظهر استطلاع جديد للرأي أجراه معهد \\\"جيوكروتكرافيا\\\" لصالح جامعة \\\"أرئيل\\\" شمال الضفة الغربية بأن 70% من الجمهور الإسرائيلي لا يؤمنون بأن الصراع الدائر بين إسرائيل والفلسطينيين سينتهي، بينما عارض نحو 73.1% من الإسرائيليين قيام دولة فلسطينية على حدود عام 67م وعاصمتها القدس الشرقية.

ويشير الاستطلاع الذي أجري على نحو 500 إسرائيلي من متوسطي العمر إلى أن 33.4% من الإسرائيليين يعتقدون أن العائق الرئيسي لعملية السلام هو رفض الفلسطينيين الإعلان عن نهاية النزاع، في حين رأى نحو 21% منهم أن طلب الفلسطينيين بحق العودة هو العائق الرئيسي أمام عملية السلام، في حين قال نحو 17% بأن العائق الحقيقي هو بناء المزيد من المستوطنات.

وبحسب نتائج الاستطلاع فإن 57.5% من الإسرائيليين يوافقون على قرار نتنياهو القاضي بتجميد المفاوضات مع الفلسطينيين في أعقاب اتفاق المصالحة مع حركة حماس، بينما عارض نحو 25% القرار.

وتبين من نتائج الاستطلاع التيتم نشرها على صحيفة معاريف صباح اليوم الأربعاء أن نحو 56.3% من الإسرائيليين يشككون في جدية الطرفين للوصول إلى حل دائم للنزاع القائم من خلال المفاوضات الجارية.

في حين يعتقد 84.7% بأن كلاً من إسرائيل والسلطة الفلسطينية يختلفان بشكل جوهري بشأن عملية السلام، مقابل 10% لا يعتقدون ذلك.

وحول تدخل الولايات المتحدة والدول الغربية من أجل حماية إسرائيل معظم الإسرائيليين أجابوا بأنهم لا يمكن الاعتماد على مثل تلك الضمانات، في حين يعتقد 65% منهم أن اليهود في العالم لن يتركوا إسرائيل وحدها في مواجهة الخطر الحقيقي.

وحول التطرق إلى عمليات \\\"تدفيع الثمن\\\"، أكد نحو 31.2% من الإسرائيليين على أن تلك العمليات تحمل في طياتها الارهاب بكل معنى، في حين قال نحو 30.4% بأن عمليات \\\"تدفيع الثمن\\\" تضر بالمصالح الإسرائيلية بالدرجة الأولى.

اخر الأخبار