الجبهة الديمقراطية تلتقي قيادتي فتح وحماس وتدعو إلى الإسراع في تشكيل حكومة

تابعنا على:   13:01 2014-05-22

أمد/ غزة : التقى وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برئاسة صالح زيدان وعضوية صالح ناصر ومحمود خلف، مع وفد قيادي من حركة فتح ضم الإخوة الدكتور زكريا الأغا والدكتور فيصل أبو شهلا. كما التقى وفد قيادي من حركة حماس ضم الإخوة عماد العلمي وسامي أبو زهري وأبو بكر نوفل.

وتأتي هذه اللقاءات في إطار الجهود التي ما زالت تبذلها الجبهة الديمقراطية لتصحيح الخلل والحث على العمل لمشاركة جميع القوى الوطنية والإسلامية في الحوار والمشاورات من أجل تشكيل حكومة التوافق الوطني، تجنباً لمضار المحاصصة والاستفراد الثنائي لحركتي فتح وحماس ولإنتاج حكومة توافق وطني وليس حكومة فتح وحماس. وباعتبار الشراكة الوطنية هي السبيل الأفضل لاختيار أفضل الكفاءات الوطنية المستقلة للحكومة القادمة والتي ستتحمل الأعباء الضخمة في معالجة تداعيات الانقسام وفك الحصار عن قطاع غزة وإعادة إعماره، والتحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية وللمجلس الوطني، وسوى ذلك من مهام، وحتى تنطلق مسيرة الوحدة الوطنية بقوة قادرة على تجاوز الصعاب والعقبات الداخلية والخارجية.

كما بحث الوفد مع الإخوة في حركة فتح ضرورة تفعيل وتنشيط هيئة العمل الوطني باعتبارها قوة دفع وحدوية إيجابية لإنجاز الملفات الخمسة لاستعادة الوحدة الوطنية، ورافعة مهمة لإنصاف ضحايا الانقسام في قطاع غزة من منتسبي الأجهزة الأمنية وأسر الشهداء وإعادة المفصولين من الوظيفة وتثبيت أصحاب العقود وسوى ذلك. ودفع الحكومة القادمة للتعاطي الجاد مع قضايا كسر الحصار وفتح جميع المعابر والتغلب على التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية والإنسانية في قطاع غزة، ومعالجة مشكلات البنية التحتية من الكهرباء إلى المياه وسوى ذلك.

اخر الأخبار