صالح : انتخابات مجالس الطلبة في جامعات قطاع غزة في مطلع أكتوبر المقبل

تابعنا على:   15:45 2014-05-21

أمد / غزة : اكد محمد صالح منسق سكرتاريا الاطر الطلابية , على ان انتخابات مجالس الطلبة في جامعات قطاع غزة ستعقد في اكتوبر القادم وفق التمثيل النسبي بعد تعطيلها لاكثر من 8 سنوات , هذا واكد على ان الاطر الطلابية ذاهبة باتجاه تسيير العملية الديمقراطية , مشددا على ضرورة التزام الأطر الطلابية وادارات الجامعات الفلسطينية بقطاع غزة بميثاق شرف العمل الطلابي. لافتاً إلى التوصل لقرار إجراء انتخابات مجالس الطلبة وفق نظام التمثيل النسبي الكامل في شهر أكتوبر القادم. ودعا إدارات الجامعات إلى إطلاق الحريات النقابية والطلابية والسماح بالأنشطة الطلابية تمهيداً لإجراء انتخابات مجالس الطلبة.

وحذر ادارات الجامعات من تبعات القررارات المجحفة التي تتخذها في حق الطلبة وخصوصا قرار تجميد الانشطة الطلابية مطالبا ادارات الجامعات لاطلاق الحريات النقابية والغاء قرار تجميد الانشطة الطلابية كما تم الاتفاق عليه مع اللجنة المركزة للقوى الوطنية والاسلامية بان تجرى الانتخابات وفق نظام التمثيل النسبي الكامل في الشهر الثاني من الفصل القادم على ان يسبقه فصل اطلاق الحريات .. معبرا عن اسفه الشديد لعدم احترام بعض ادارات الجامعات بما تتفق عليه , محذرا من خطورة سياسة التسويف التي تتبعها بعض ادارات الجامعات الفلسطينية في موضوعي اطلاق الحريات وانتخابات مجالس الطلبة .

ودعا محمد صالح سكرتير الأطر الطلابية إلى تحييد الجامعات عن كافة المناكفات والخلافات الحزبية ووقف كافة أشكال التحريض والحفاظ على المسيرة التعليمية واستقلاليتها ونبذ العنف واعتبار الحوار بين الأطر الطلابية أساساً لحل الخلافات.

معبرا عن ارتياحه للاجواء الايجابية السائدة خاصة بعد اتفاق المصالحة , آملا ان يمارس الطلبة حقهم باختيار من يمثل مصالحهم من خلال سير العملية الديمقراطية في الجامعات التي تعطلت لاكثر من 8 سنوات حتى اللحظة , مؤكدا على ان لا مبرر الان لتعطيل العملية الديمقراطية وحرمان اجيال اخرى من استخدام حقها في الانتخاب والترشح .

اخر الأخبار