وزارة التربية والتعليم في البيرو تشارك سفارة فلسطين في إحياء الذكرى 66للنكبة

تابعنا على:   02:11 2014-05-21

أمد/ رام الله : اقامت سفارة دولة فلسطين وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم في البيرو لقاء ثقافي في المدرسة الاعدادية الحكومية – روزا دي سانتا ماريا. بمناسبة ذكرى النكبة ونتائج المسابقة حول فلسطين.

وقامت السيدة ليبيا اشتي، المتخصصة في الفن التشكيلي الفلسطيني، وممثلة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في امريكا اللاتينية بتقديم محاضرة حول دور المرأة الفلسطينية ومشاركتها الهامه بجانب الرجل في المسيرة النضالية وفي تربية اجيال المستقبل سواء في اطار الاسرة، او في مجال التعليم والثقافة. واستعرضت الصعوبات التي تواجهها المرأة الفلسطينية ومواجهتها وبكافة السبل من اجل النهوض بالوعي السياسي والنضالي من اجل احقاق الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا، وركزت على معانات المرأة في السجون الاسرائيلية، وممارسات الاحتلال اليومية ضد ابناء شعبنا.

واكدت على اهمية التضامن لشعوب العالم، وخاصة المنظمات النسائية في امريكا اللاتينية التي تدعم حق شعبنا في اقامة دولته المستقله.

وبمشاركة مدير المدرسة والمدرسات، تم تقديم جوائز لاربع مجموعات من الطالبات اللاتي شاركن في مسابقة حول فلسطين. وقدمت الطالبات مجموعة من الاعمال اليدوية كهدية تضامنية لاطفال فلسطين معبرين عن تضامنهم معهم.

وعبر سفير فلسطين عن تقديره وشكره لهذه الجهود المبذولة التي تعبر عن تضامن شعب البيرو مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

اخر الأخبار