مصدر في المالية العسكرية يؤكد لـ (أمد) خصم علاوة القيادة عن العسكريين في قطاع غزة

تابعنا على:   01:46 2014-05-21

أمد/ رام الله – خاص : أكد مصدر في المالية العسكرية برام الله ، أن قرار الحكومة برئاسة رامي الحمدالله ، والمتعلق بخصم علاوة القيادة والريادة عن العسكريين في قطاع غزة ، قد تم تفعيله ، وسيجري ابتداءاً من الشهر الجاري ، والمتزامن مع علاوات الترقيات .

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه بإتصال مع (أمد) أن قرار خصم العلاوة عن العسكريين جاء من الشهر الماضي ، وتم تجميده الى حين الانتهاء من الترقيات وعلاواتها ، وحتى لا يشعر العسكريون بفارق كبير في رواتبهم .

وكان وزير العمل الفلسطيني الدكتور أحمد مجدلاني قد نفى بتصريح سابق لـ (أمد) أن تكون الحكومة قد ناقشت أو اتخذت قراراً بخصم علاوة القيادة والريادة عن العسكريين في قطاع غزة ، وقال وقتذاك :\\\" أن هذا يدخل في باب الشائعات التي تحاول أن تنال من سمعة الحكومة وعملها \\\".

ولكن النائب عن حركة فتح ماجد ابو شمالة أصدر بياناً يوم الثلاثاء استهجن فيه قرار الحكومة بخصوص خصم علاوة القيادة والريادة عن العسكريين في قطاع غزة ، واعتبر هذا الاجراء مس بأمن العسكريين ، ويجب مكافئتهم بدلاً من تحميلهم اعباء قرار اتخذته القيادة الفلسطينية بعد انقلاب حركة حماس على السلطة في قطاع غزة عام 2007 ، والذي قضى بعدم تعامل الموظفين المدنيين والعسكريين مع حركة حماس ومؤسساتها تحت طائلة المسئولية .

ومصدر أخر في المالية العسكرية أكد أن اللواء رضوان الحلو مدير عام المالية العسكرية قد اصدر تعليماته بتنفيذ قرار رئيس الحكومة بخصوص خصم علاوة القيادة عن العسكريين في قطاع غزة .

وكانت الحكومة قد قررت قبل أشهر خصم العلاوة الاشرافية والمواصلات عن الموظفين المدنيين في قطاع غزة ، القرار الذي تم تنفيذه ، واستقبل بإستهجان كبير من قبل الموظفين ، ورغم اعتصاماتهم ومسيراتهم وتفاعل النقابات المطالبة معهم بإسترجاع العلاوة الاشرافية ، بقي الخصم ساري المفعول حتى تاريخه .

هذا ومن المتوقع أن يترأس الدكتور رامي الحمدالله حكومة التوافق الوطني ، بمباركة حركة حماس ، في حال لم يقبل الرئيس محمود عباس ترأسها حسب ما نص عليه اتفاق الدوحة .

 

اخر الأخبار