شلح والنخالة اختتما زيارة مفاجئة للقاهرة

تابعنا على:   23:48 2014-05-20

\\\"\\\"

أمد/ القاهرة: اختتم الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين رمضان عبد الله شلح ونائبه زياد النخالة زيارة مفاجئة للعاصمة المصرية القاهرة استمرت يومين وذلك بناء على دعوة مصرية.
وقال الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب في تصريح لوكالة محلية  مساء الثلاثاء، إن الأمين العام ونائبه التقيا خلال الزيارة بمسؤولين في المخابرات المصرية وجهاز الأمن القومي.
وحول دلالة هذه الزيارة، ذكر شهاب أن \\\"مصر لا تتخلى عن القضية الفلسطينية بغض النظر عمن يحكم مصر\\\"، موضحًا أنها تأتي \\\"في سياق التواصل المستمر مع القيادة والأشقاء في مصر\\\".
ولفت إلى أنه جرى خلال الزيارة التي جاءت بدعوة مصرية التباحث في قضايا عدة تخص الوضع الفلسطيني ومنها المصالحة وتطورات التهديدات الإسرائيلية والموقف في الساحة الفلسطينية.
يشار إلى أن السلطات المصرية كانت قد سمحت مؤخرًا لوفد من قيادة حركة الجهاد الإسلامي في غزة بالمغادرة إلى لبنان للقاء الأمين العام للحركة وذلك لأول مرة منذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013.
وتأتي هذه الاتصالات المصري مع الجهاد الإسلامي فيما تستمر العلاقات المصرية مع حركة حماس في التوتر، رغم بعض الهدوء النسبي مؤخرًا والذي ترجم في سماح السلطات المصرية بدخول نائب رئيس المكتب السياسي للحركة موسى أبو مرزوق لغزة عبر معبر رفح.

اخر الأخبار