الهباش يدعو إلى إنشاء وقفيات في الدول العربية والإسلامية لدعم القدس

تابعنا على:   22:17 2014-05-20

أمد / رام الله : دعا وزير الأوقاف والشؤون الدينية محمود الهباش، إلى إنشاء وقفيات خيرية في البلاد العربية والإسلامية لصالح مدينة القدس باعتبار ذلك واجبا دينيا في هذه الأيام لدعم هويتها وتعزيزاً لصمود أهلها في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد الهباش خلال الاجتماع التأسيسي \\\'لإتحاد الأوقاف العربية\\\' الذي عقد في القاهرة اليوم الثلاثاء، على وجوب التحرك العربي والإسلامي لتوفير الدعم السياسي والاقتصادي والاجتماعي والإعلامي للفلسطينيين عامة وأهل القدس خاصة، في ظل ما تتعرض له المقدسات في فلسطين من هجمات على يد المحتلين والمستوطنين.

وقال: إن المقدسات تحتاج منا وقفة جدية لحمايتها وحفظها في ظل ازدياد الانتهاكات التي تتعرض لها والتي وصلت إلى مستوى غير مسبوق من خلال الدعوات لتقسيم المسجد الأقصى زمنياً ومكانياً بين المسلمين واليهود في محاولة لاستنساخ ما يتم التعامل معه في المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل.

 وبيّن الهباش أن هذه الدعوى ستعمل على إيقاظ الشعور الديني لدى المسلمين تجاه القدس، وإلى إعادة إحياء التواصل بين المسلمين والقدس.

وأشاد بإدانة الإتحاد لإسرائيل لانتهاكاتها المتواصلة للقدس والمقدسات، مؤكدا ضرورة العمل مع المجتمع الدولي والمنظمات الدولية، لحمل إسرائيل على وقف الاستيطان وتفكيك المستوطنات في الأرض الفلسطينية، ومنع المتطرفين اليهود من اعتداءاتهم المستمرة على المصلين وتوفير الضمانات لحماية القدس بشكل خاص وباقي الأرض الفلسطينية بشكل عام .

اخر الأخبار