القدس : افتتاح معرض ملامح فلسطينية للفنانة المقدسية ايمان خشان

تابعنا على:   13:35 2014-05-20

أمد / القدس : افتتح مركز يبوس الثقافي لدعم الفنانين الشباب في القدس، معرض \\\"ملامح فلسطينية\\\" بـ (25 لوحة فنية)، للفنانة المقدسية إيمان خشان، من مخيم شعفاط، على مدار ستة أيام متتالية، بحضور عدد من المهتمين بالفن والفنانين كـ \\\"طالب دويك، وعبد الجليل الرازم\\\".

وتقول خشان خريجة جامعة النجاح في نابلس من قسم الفنون الجميلة تخصص التصوير لـ \\\"إرم\\\": عدت للعمل التشكيلي في حزيران الماضي، أي منذ نحو عام، بعد انقطاع عنه دام عدة سنوات، بسبب انشغالي بالفن الحرفي، وشاركت في مهرجان الفن التشكيلي الأول في عمان، والآن في القدس.

وتتابع خشان التي حصدت أولى الجوائز مذ كانت في الثامنة من عمرها: يحمل ملامح فلسطينية في طياته امرأة فلسطينية مليئة بالخطوط التي تعبر عن هموم إنسانية عميقة، أرهقها ظلم البشرية، لترتسم أمام الجمهور امرأة متحدية تعلن للملأ: أنا امرأة أنا الوطن أنا الأم والأخت أنا كل إنسان سلبت منه حقوق الإنسانية.

لوحات معرض \\\"ملامح فلسطينية\\\" التي حملت أسماء عدة كـ \\\"اليرموك وهوية ومهر العروس ووطني وعزف منفرد ونورس من بعيد\\\"، هي نتاج مؤثراث ومشاهد تدور حولنا أبت إلا أن تخرج على شكل لوحات، تتحدث عن قضايا وهموم لامست وجداني وشعوري وإحساسي لتظهر للملتقى على شكل لوحات تعبر عن مكنوناته؛ وفق خشان.

وتقول: المرأة في اللوحات بالعمق الذي فيها، ستأخذ دائما دور البطولة، فهي تحمل في طياتها رموزًا ومعان لا تنتهي.

ويذكر أن خشان تعمل على إعادة تشكيل وتدوير الأشياء لتصنع منها قطعًا فنيًا يقتنيها كل من راقت له، بالإضافة إلى \\\"الموزاييك\\\" وهو فن الزخرفة والتزيين باستخدام قطع الفسيفساء، وشاركت في معارض دولية في روما لـ سبع مرات متتالية وكانت الفنانة الفلسطينية الوحيدة المشاركة حينها، قبل أن تختفي لسنوات من ساحة الفن التشكيلي لتعود من جديد قبل أشهر عدة.

 

اخر الأخبار