الشرطة تنهي استعداداتها لاستقبال قداسة البابا فرنسيس الأول وتوجه رسالة للمواطنين في بيت لحم

تابعنا على:   10:55 2014-05-20

أمد/ بيت لحم – أنهت الشرطة اليوم  كافة الاستعدادات الشرطية اللازمة لاستقبال الحبر الأعظم قداسة البابا فرنسيس الأول والذي سيزور مدينة بيت لحم في الخامس والعشرين من الشهر الجاري .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة انه وبمناسبة زيارة قداسة البابا فرانسيس الأول  للأراضي المقدسة ومدينة مهد المسيح، وجه العقيد حقوقي علاء الشلبي مدير شرطة محافظة بيت لحم رسالة لمواطني المحافظة وزوارها وحجاجها ناقلا فيها تحيات السيد اللواء حازم عطا لله مدير عام الشرطة، وموضحا الإجراءات التي ستتخذها الشرطة منذ ساعات الفجر الأولى ليوم الأحد الموافق 25/5/2014  يوم الزيارة بهدف الحفاظ على النظام والأمن العام وتامين زيارة الضيف وإزالة كل ما من شانه عرقلة سير موكبه وتنظيم حركة السير في المحافظة وتسهيل حركة المواطنين والزوار، وستعلن حالة الاستنفار التام في صفوف شرطة المحافظة من مساء السبت الموافق 24/5 /2014، وسيتم الاستعانة بقوات من شرطة المحافظات والإدارات المختلفة حسب الاحتياجات اللازمة على أن يتم نشر ما يزيد عن 900 ضابط وضابط صف وشرطي في كافة أنحاء المحافظة لإنجاح الزيارة.

وأضاف البيان انه وتنفيذا للخطة التي وضعتها الشرطة بعد دراسات ومشاورات مع كافة الجهات المختصة وتسهيلا لمرور موكب قداسته بيسر وسهولة ودون إعاقات فان الشرطة ستقوم بالاغلاقات والتحويلات الضرورية، سيتم منع المركبات من الوقوف على جانبي الشارع من مهبط السيد الرئيس مرورا بشارع القدس الخليل إلى المعبر مرورا بشارع المهد حتى مركز السلام من الساعة الثانية عشرة ليلا من ليل السبت 24/5/2014 وحتى الساعة السادسة من مساء يوم الأحد 25/4/2104 .

وسيتم إغلاق خط سير موكب الضيف من مهبط السيد الرئيس نزولا باتجاه دوار بوتين وشارع القدس الخليل مرورا من محيط مسجد بلال بن رباح وشارع المهد وصولا لساحة كنيسة المهد .

كما سيتم إغلاق كافة المداخل المؤدية لخط سير الموكب وعمل تحويلات المرور اللازمة .

وإغلاق كافة المداخل المؤدية لساحة المهد ويمنع دخول المركبات باتجاه الساحة وكنيسة المهد .

ويتوجب على المركبات القادمة من الخليل باتجاه بيت لحم سلوك طريق النشاش – برك سليمان – ارطاس – شارع الجبل – وصولا إلى  السينما .

كما يتوجب على المركبات القادمة من شمال الوطن ووسطه ومنطقة أريحا والأغوار سلوك طريق العبيدية – بيت ساحور – مفرق ارارات – باتجاه واد شاهين وصولا الى السينما .

ويتوجب على المركبات القادمة من الريف الغربي والخضر وبيت جالا سلوك طريق الدوحة – مفرق مراد – برك سليمان – ارطاس – شارع الجبل وصولا إلى السينما .

وأضاف البيان انه وتنفيذا للخطة سيتم إخلاء المحطة المركزية من المركبات العمومية وإيقاف الحافلات القادمة من شمال الوطن ووسطه على ان يتم نقل مركبات الريف الشرقي وخط رام الله وابوديس الى منطقة سوق الشعب في بيت ساحور أما بخصوص مركبات خط الخليل سيتم ايقافها في سهل بيت جالا ومنطقة السينما .

وأما  بخصوص الحافلات  القادمة من معبر 300 سيتم تحويلها باتجاه شارع الانطونية وإيقافها بالقرب من فندق البردايس وإنزال الركاب واستكمال المسير مشيا على الأقدام باتجاه الكنيسة .

و سيتم تجميع الصحفيين والإعلاميين في منطقة ساحة نيسان ويتم تقسيمهم إلى ثلاثة أقسام وينقلوا بواسطة ثلاث حافلات تابعة لحرس الرئيس إلى كنيسة المهد  ومهبط السيد الرئيس وقصر الرئاسة .

اخر الأخبار