\\\'الإعلام\\\' تتابع تنفيذ الخطة الإستراتيجية لقطاع الإعلام 2014-2016

تابعنا على:   02:17 2014-05-14

أمد/ رام الله :  أطلع وكيل وزارة الإعلام محمود خليفة، فريق الإستراتيجية القطاعية للإعلام، خلال اجتماع عقد بمقر الوزارة، في رام الله، اليوم الثلاثاء، على آخر تطورات الخطة الإستراتيجية لقطاع الإعلام 2014-2015.

وعقد اللقاء بحضور عدد من المؤسسات الإعلامية منها: هيئة الإذاعة والتلفزيون، ووكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، ونقابة الصحفيين، وبال ميديا، ومدى، والجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، ومؤسسة فلسطينيات، وإنترنيوز، وعدد من المحطات الإذاعية المحلية.

وناقش خليفة والفريق، البرامج القطاعية وغير القطاعية المشتركة بين المؤسسات الإعلامية الحكومية الرسمية والأهلية، والوقوف على آخر المشاريع التطويرية القائمة لقطاع الإعلام، بهدف تكاتف الجهود لحشد الدعم المادي لتطوير الأداء المهني للمؤسسات الإعلامية، وضرورة متابعة تنفيذ الأهداف الإستراتيجية للخطة القطاعية للإعلام عن طريق وحدة التخطيط بالوزارة.

يشار إلى أن فرق الإستراتيجية القطاعية الذي عكف منذ عدة أشهر على وضع إستراتيجية إعلامية وطنية برئاسة وزارة الإعلام، قطع شوطا كبيرا في وضع رؤى إعلامية للمرحلة تتكئ على قاعدة أن الإعلام يجب أن يمارس عمله ووظيفته دون أية معيقات، وفي ظل منظومة قانونية قادرة على أن تعطي الحماية والدعم الكاملين للإعلاميين ووسائل الإعلام، وأن تكون الأهداف الموضوعة قابلة للتنفيذ مهنيا وماديا، وهي الخطة الإستراتيجية الثانية التي تعمل وزارة الإعلام على وضعها بعد استراتيجية الأعوام 2010-2013، بمشاركة مؤسسات إعلامية تمثل كافة قطاعات الإعلام الرسمية والحكومية والأهلية والأكاديمية والاستثمارية الخاصة، ضمن خطة التنمية الوطنية 2014-2016، التي صادق عليها مجلس الوزراء خلال جلسته المنعقدة برام الله يوم الثلاثاء بتاريخ 22/4/2014.

اخر الأخبار