بالفيديو - جعفر يحافظ على أمال الزمالك فى التأهل الرباعية

تابعنا على:   22:13 2014-05-13

نجح الزمالك فى تحقيق تعادل مهم مع وادى دجلة حافظ له على آماله فى التأهل للدورة الرباعية فى الدورى الممتاز حيث تعادل مع دجلة 2/2 فى المباراة التى أقيمت بينهما ، ليرتفع رصيده من النقاط الى 32 نقطة فى المركز الثالث ووادى دجلة الى 24 نقطة فى المركز الخامس.

بهذه النتيجة يبقى الزمالك على آماله فى التأهل ويحتاج الزمالك الى الفوز على الشرطة فى المباراة النهائية للدورى حتى يستطيع التأهل للدورة الرباعية.

شهدت المباراة تفوق هجومى واضح للزمالك وسط بسالة كبيرة من عصام الحضرى حارس مرمى وادى دجلة واعتماد الفريق على الهجمات المرتدة السريعة التى نجح من خلالها فى إحراز الهدفين فى الشوط الأول.

بدأ الزمالك المباراة أمام وادى دجلة بصورة قوية هجومياً فى ظل اللعب بأكثر من صانع من أجل خلخلة دفاعات وادى دجلة ، وظلت الهجمات من الجانبين وان كان الزمالك كان الأخطر خلال الدقائق الأولى ووضح على وادى دجلة رغبتهم فى تحقيق أى مكسب من المباراة فلعب على الدفاع بشكل مكثف مع الاعتماد على سرعات لاعبيه للاعتماد على الهجمات المرتدة.

أحرز مصطفى طلعت هدف وادى دجلة الاول فى مرمى الزمالك فى الدقيقة 28 وذلك بسبب خطأ دفاعى من ياسر ابراهيم مدافع الزمالك عندما حاول الأخير تمرير الكرة الى محمود فتح الله لكن مهاجم دجلة يقطعها بسهولة ويمررها بسهولة الى مصطفى طلعت القادم من الخلف الذى يسدد الكرة فى مرمى عبد الواحد السيد.

بعد الهدف نجح الزمالك فى فرض سيطرته على اللقاء وكثف من هجماته على مرمى وادى دجلة ووصل بأكثر من كرة حيث نجح فى اختراق دفاعات دجلة من على الأجناب ووسط الملعب إلا انه افتقد بشكل واضح للمسة الأخيرة ، وذلك بسبب الخروج المتكرر من أحمد على المهاجم الوحيد للزمالك من منطقة الجزاء ، فرغم ان الفريق لعب الكثير من العرضيات داخل المنطقة الا انها لم تجد من يحرز الهدف.

واستمر اللعب كذلك لفترة طويلة مع تأمين شديد من دفاع وادى دجلة فى ظل هجوم الزمالك بكامل خطوته واعتمد دجلة فى اللعب على الهجمات المرتدة.

حتى نجح عبد الفتاح الأغا فى الدقيقة 43 من تسجيل هدف وادى دجلة الثانى فى مرمى عبد الواحد السيد بعد ان انفرد بالمرمى ومن خطأ من محمود فتح الله فى التغطية سد الكرة على يمين عبد الواحد السيد الذى لم يستطع اللحاق بها ليصعب الموقف على الزمالك.. بعد الهدف حاول الزمالك استعادة زمام المباراة لكن دون فائدة نظراً للكثافة الدفاعية لوادى دجلة.

بدأ الزمالك الشوط الثانى برغبة احراز هدف سريع لتعديل النتيجة ، ودفعه أحمد حسام ميدو المدير الفنى للفريق بأحمد جعفر بدلاً من أحمد على لتنشيط الهجوم ، ثم دفع بحازم امام بدلاً من مصطفى فتحى ، وبنزول حازم امام اربك حسابات وادى دجلة وشهدت الدقائق الأولى اضاعة محمد ابراهيم فرصة احراز هدف للزمالك من ضربة جزاء حصل عليها حازم امام بعد تعرضه للعرقلة داخل منطقة الجزاء ، تصدى لها ابراهيم لكنه سددها بقوة فى القائم الأعلى للمرمى لتخرج بعيدة عن المرمى ليضيع هدف مؤكد.

بعدها أضاع أحمد جعفر فرصة هدف اخرى عندما تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى لكنه سددها بقوة بعيدة عن المرمى.

وظل الزمالك يفعل كما يشاء فى الكرة الا احراز الأهداف ، حتى استطاع عمر جابر احراز هدف الزمالك الأول فى الدقيقة 64 من عمر المباراة بعد ان تلقى كرة بينية من يوسف اوباما داخل منطقة الجزاء لينفرد بالحضرى ويسدد كرة قوية داخل المرمى ليعدل النتيجة الى 2/ 1.

ويستمر اللعب بين الفريقين بشكل هجومى من جانب فريق الزمالك الذى لجأ جميع لاعبيه الى الهجوم الضارى بكافة الخطوط وكان التغيير الذى أجراه ميدو بنزول يوسف ابراهيم اوباما الذى نجح فى خلخلة دفاعات وادى دجلة ولجوء مؤمن زكريا الى محاولات التسديد من خارج المرمى الا ان تألق عصام الحضرى خلال المباراة منع من دخول أى هدف لمرماه.

حتى نجح أحمد جعفر فى احراز هدف التعادل للزمالك من ضربة رأس قوية بعد ان تلقى كرة عرضية رائعة من حازم امام لتجد رأس جعفر الذى يسدد كرة بقوة فى مرمى عصام الحضرى ليعدل النتيجة الى 2/2.

بعدها أطلق سمير محمود عثمان حكم اللقاء صافرة النهاية معلناً تعادل الزمالك مع وادى دجلة ليبقى الزمالك على آماله فى التأهل للدورة الرباعية .

اخر الأخبار