دعوة مفتوحة ...

تابعنا على:   18:08 2014-05-13

بقلم / حسن عصفور

يقوم \\\' الوالى  \\\' بين الحين والآخر ، بإطلاق دعواته الخاصة لشخصيات سياسية عربية ودولية لزيارة \\\' الإمارة تحت التأسيس \\\' ولا يتردد أن يعيد ويكرر هذه الدعوة يوميا ، ولكن تختلف اللهجة وحرارتها وفقا للمكان والزمان .

 فقبل يوم ويومين ، ومع وصول \\\' المتضامنين الدوليين \\\' اتجه لمخاطبة وزراء الخارجية العرب ، وكذلك عمرو موسى أمين عام الجامعة ، ثم تلاها بدعوة طونى بلير ، الذى تتهمه حماس وناطقوها بأبشع التهم ويكيلون له من الشتائم مالا يحصى وصفا ..

 والغريب أن هذه الدعوات المفتوحة ، المتلاحقة لا تجد صدى لها ولا تمثل قيمة سياسية ، لكن الإصرار عليها هى لتأكيد واقع الحال السياسي ـ الانفصالى لقطاع غزة ، والتأكيد أن \\\' الإمارة تحت التأسيس \\\' تحاول استغلال كل مناسبة ممكنة لترسيخ كينونتها فوق أرض غزة .

 وترسيخ أن \\\' خطف غزة \\\' ليس حدثا عابرا فى الحياة السياسية الفلسطينية بل هو \\\' فعل استراتيجي \\\' ما دام يحقق لحماس رغبتها وهدفها \\\' التاريخي \\\' في السلطة والتسلط  لا فرق الآن ... وما حدث من إرهاب وقمع وملاحقة لإضراب معلمي القطاع ، هو بعض من سياسة متواصلة لفرض \\\' السلطة \\\' ورغم أن معلمي القطاع أهانوا وجه \\\' كينونة \\\' حماس ، إلا أنهم يصرون على الإرهاب حسما للخلافات ...

ولعل المفارقة أن ينادى \\\' أبو العبد \\\' بلير لزيارة غزة ويمنح \\\' الأوسمة \\\' و \\\' جوازات سفر \\\' فى ذات اللحظة التى تلاحق قواته معلمين رفضوا \\\' حمسنة \\\' التعليم ،مش غريبة .....

التاريخ : 25/8/2008  

اخر الأخبار