ابو العردات يستقبل لجنة الدفاع عن الاسرى الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية

13:09 2013-10-04

 أمد/ بيروت : استقبل امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في لبنان فتحي ابو العردات وفد اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية برئاسة امين سرها يحيي المعلم. وضم الوفد كل من: عباس الجمعه، حسين الخطيب، د. ناصر حيدر، ورئيس اللجنة القانونية المحامي صبحي ضاهر، علي حبوس ، وبحضور عضو قيادة حركة فتح سعدالله القط، ومسؤول العلاقات السياسية في الجبهة الشعبية ابو جابر، في مقر سفارة دولة فلسطين، بعد ظهر اليوم الخميس 3/10/2013.

وتحدث عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة حول كيفية تفعيل دور اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون ومعتقلات الاحتلال الاسرائيلي، واهمية الاعتصامات الشهرية والاسبوعية التي تجري تضامنا مع الاسرى ،.

واكد امين سر اللجنة الوطنية يحي المعلم حول وضع خطة لمتابعة الانتهاكات الاسرائيلية بغية رفع المعاناة عن الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين، والضغط على الكيان الصهيوني لتطبيق الاتفاقات والمعاهدات الدولية وفي مقدمها الاتفاقية الثالثة من اتفاقيات جنيف وكافة الاتفاقات ذات الصلة، ودعوة كافة المنظمات والبرلمانات العربية والدولية للتحرك دعماً لنصرة الاسرى والمعتقلين في السجون الصهيونية.

من جهته أكد فتحي ابو العردات تقديم كافة الدعم والامكانيات بإسم فصائل منظمة التحرير الفلسطينية والفصائل الفلسطينية الى لجنة الدفاع عن الاسرى، والقيام بأوسع حملة تضامن مع الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني.

ومؤكداً على اهمية تفعيل الحركة الشعبية الفلسطينية واللبنانية والعربية للتضامن مع الاسرى والقدس في وجه التهويد والاستيطان.