جبهة التحرير الفلسطينية تلتقي الرئيس الحص

تابعنا على:   13:08 2013-10-04

أمد/ بيروت : استقبل الرئيس الدكتور سليم الحص في مكتبه في عائشة بكار، وفدا من جبهة التحرير الفلسطينية برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة وعضوية اعضاء قيادة الجبهة ابو احمد ناجي وابو جهاد علي، بحضور مستشار الرئيس الحص رفعت بدوي وجرى عرض للتطورات اللبنانية والفلسطينية.

ونقل الجمعة تحيات قيادة الجبهة وامينها العام واصل ابو يوسف وتم بحث ما يجري على الساحة الفلسطينية والوضع في مخيمات لبنان والمنطقة .

وقال الجمعة تشرفنا بزيارة الرئيس سليم الحص وثمنا مواقفة ومواقفه الوطنية والقومية ، ووضعنا دولته بصورة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس من اعتداءات اسرائيلية وخاصة المسجد الاقصى المبارك، في ظل صمت عربي ودولي ودون اي تحرك يذكر.

ورأى الجمعة ان ما تتعرض له المنطقة من مشاريع امبريالية واستعمارية وصهيونية تستهدف مقدراتها وشعوبها وتدمير الكيانات العربية وتقسيمها ، مؤكدا ان الخاسر الاكبر بما يجري هو فلسطين باعتبارها جوهر الصراع ، وهذا يحتم على كافة القوى القومية والتقدمية العربية استنهاض طاقاتها لمواجهة المخاطر ,

ولفت الجمعة الرئيس الحص الى معاناة الشعب الفلسطيني في المخيمات ، وخاصة تقليص خدمات الانروا وصولا الى قرارها بوقف برنامج الطوارئ المتعلق بمخيم نهر البارد وخصوصاً تأمين بدل الإيجار للنازحين من مخيم نهر البارد وتغطية كلفة علاجهم ،واستمرار برنامج الاغاثة الشهرية.

وثمن الجمعة مواقف لبنان الشقيق الرسمي والشعبي وقواه الوطنية ودعمه لحقوق الشعب الفلسطيني ، مؤكدا حرص الشعب الفلسطيني وقواه وفصائله على السلم الاهلي في لبنان وعلى بناء افضل العلاقات مع لبنان الشقيق .

من جهته ثمن الحص زيارة الوفد مؤكدا ان قضية فلسطين هي القضية الاساس في المنطقة والمطلوب استنهاض القوى للوقوف بوجه الغطرسة الصهيونية التي يتعرض لها المسجد الاقصى .