مزارعو سلفيت يناشدون وقف خسائرهم جراء هجمات الخنازير

تابعنا على:   15:08 2014-05-13

أمد/ سلفيت: ناشد مزارعون من مدينة سلفيت وقراها المجاورة مساعدتهم في الحد ووقف خسائرهم الزراعية جراء هجمات قطعان الخنازير التي يطلقها المستوطنون لتخريب اراضيهم وحقولهم من القمح والشعير والبقوليات ..

وقال المزارعون ان ظاهرة الخنازير البرية التي يطلقها المستوطنون باتت تشكل هاجسا وقلقا دائما مسببة خسائر فادحة لهم دون توقف.

وقال المزارع عبد الفتاح شاهين \\\"ابو الاسد\\\" ان ظاهرة الخنازير باتت من ارخص الطرق البدائية والغير مكلفة بالنسبة للمستوطنين من حيث تخريبها لمزروعات المواطنين بشكل كبير، وان جميع الحلول للتخلص منها فشلت فشلا ذريعا.

وقد أتلفت قطعان الخنازير حقول المزارعين في مدينة سلفيت؛ حيث قام قطيع بإتلاف حقل  من الشعير والقمح في  منطقة الدوارة غرب سلفيت، وإتلاف حقول أخرى في  مناطق مختلفة حول المدينة.

ويتابع الإعلام العبري باهتمام ما ينشر ويصدر من منشورات بحثية من قبل الفلسطينيين تحمل المستوطنين مسئولية الخسائر، حيث شككت الاذاعة الرسمية لدولة الاحتلال باللغة الانكليزية والمسماة (كول اسرائيل)  بمنشور بحثي وزع  من قبل الباحث خالد معالي على وسائل الاعلام يحمل المستوطنين مسئولية اطلاق قطعان الخنازير لتخريب اراض المزارعين الفلسطينيين.

وقد زعمت الاذاعة والموقع التابع لها ان الباحث  معالي متناقض في اقواله  حيث قال الموقع بالنص المترجم : لاحظ التناقض الكامن في هذه القصة؛ من جهة الباحث  معالي يتهم \\\" المستوطنين \\\" بإطلاق الخنازير ومن ناحية أخرى ، قال شاكيا انه يسمح \\\" للمستوطنين \\\" بقتل الخنازير عندما تقترب من المستوطنات .

بدوره اوضح معالي ان اقواله حرفت واجتزات؛ حيث انه قال بان المستوطنين يطلقون الخنازير لتخريب مزروعات الفلسطينيين، وجيش الاحتلال يمنع قتلها او اطلاق النار عليها بحجة التوازن البيئي، ولا تستطيع الخنازير دخول المستوطنات لانها محاطة بجدر واسلاك شائكة كثيفة،الا في  حالات قلقيلة؛ وفي الوقت الذي يقوم المستوطنون بطرد  او قتل الخنازير في  حالة دخولها لاي مستوطنة عبر فتحات او عبر الشوارع الموصلة للمستوطنات, وليس ان اقتربت من المستوطنات كما زعمت اذاعة الاحتلال.

اخر الأخبار