نتنياهو: البرنامج النووي الايراني \\\"واضح ويمثل خطرا

تابعنا على:   01:31 2014-05-13

أمد / تل أبيب : قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان برنامج ايران النووي واضح ويمثل خطرا وانه لا يمكن السماح لهذا البلد بأن يحصل على قدرات لصنع أسلحة نووية.

ووصف الزعيم الايراني الأعلى آية الله علي خامنئي التوقعات الغربية بأن تحد طهران من برنامجها الصاروخي بأنها \\\"غبية وحمقاء\\\" متبنيا لهجة تحد قبل جولة أخرى من المحادثات النووية.

وقارن نتنياهو الذي يزور اليابان للاجتماع مع رئيس الوزراء شينزو آبي ومسؤولين آخرين الخطر الذي تمثله ايران بكوريا الشمالية التي جددت في مطلع هذا الاسبوع تهديدها باجراء تجربة نووية.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي مع آبي ان اسرائيل واليابان تواجهان تحدي \\\"دول مارقة تسلح نفسها بأسلحة نووية\\\".

وأضاف نتنياهو \\\"لقد وصفتم (برنامج) كوريا الشمالية لتطوير اسلحة نووية وصواريخ باليستية بأنه (واضح ويمثل خطرا) وأنا أتفق معكم في هذا التقييم تماما.\\\"

وقال \\\"نفس الكلمات .. واضح ويمثل خطرا .. تنطبق بالتأكيد على البرنامج النووي الايراني أيضا.\\\"

وستجتمع ايران والولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وبريطانيا والصين وروسيا في فيينا يوم الثلاثاء في محاولة لتضييق الخلافات بشأن انهاء مواجهة مستمرة طويلا للاشتباه في ان طهران تسعى الى تطوير أسلحة نووية.

وقال نتنياهو \\\"ليس بوسعنا ان نسمح لآيات الله بالفوز. لا يمكننا ان نمكن أكثر دول العالم ارهابا من الحصول على قدرة لصنع أسلحة نووية.\\\"

ووصل نتنياهو الى اليابان يوم الاحد وسيبقى حتى يوم الخميس ويجتمع مع رجال أعمال ومسؤولين مثل وزير الدفاع ايتسونوري أونوديرا

 

اخر الأخبار