الخارجية الفلسطينية تشارك في منتدى الاقتصاد والتعاون بين الدول العربية ودول وسط اسيا واذربيجان في المملكة العربية السعودية

تابعنا على:   17:25 2014-05-12

أمد/ رام الله : توجه وزير الخارجية الفلسطيني د. رياض المالكي ظهر اليوم الأثنين 12/05/2014، إلى  العاصمة الرياض في المملكة العربية السعودية، حيث سيشارك في منتدى الأقتصاد والتعاون بين الدول العربية ودول وسط أسيا وأذربيجان، علماً أن  اعمال الدورة الاولى لمنتدى الاقتصاد والتعاون بين الدول العربية ودول وسط اسيا واذربيجان بدأت صباح هذا اليوم، ويتمحور الهدف من اطلاق هذا المنتدى الى تعزيز اواصر التعاون والتواصل بين بلدان المنتدى على المستويين السياسي والاقتصادي، وقد بدات اعماله بالاجتماع التشاوري العربي العربي على مستوى السفراء مندوبي الدول العربية الدائمين في الجامعة العربية.

وترأس الوفد الفلسطيني في الجلسة الإفتتاحية للمنتدي على مستوى كبار الموظفين وكيل وزارة الخارجية السفير د. تيسير جردات ، وقد جرت النقاشات المعمقة من قبل رؤساء الوفود للخروج بصيغة عربية موحدة لاعلان الرياض، ومن المتوقع ان يتم تتويج جلسات المنتدى بتوقيع مذكرة التعاون المشتركة بين الجامعة العربية ومجموعة دول وسط اسيا واذربيجان، وكذلك اعلان الرياض واللتان ستصبحان الوثيقتان الرسميتان التي سيتم اقرارهما في هذا المنتدى.

نشير الى ان وصول رؤساء الوفود العربية على مستوى وزراء الخارجية والاقتصاد سيبدا ظهر هذا اليوم ومن المقرر حضور كل من معالي وزير الخارجية د. رياض المالكي ومعالي وزير الاقتصاد الوطني د. جواد الناجي لحضور جلستي اعمال المنتدى صبيحة يوم الثلاثاء 14 ايار – مايو،على المستوى الوزاري.