واللا:السلطة أحبطت مخططاً لإرسال طائرة مفخخة إلى إسرائيل

تابعنا على:   11:50 2013-10-25

أمد/ تل أبيب – رام الله : كشفت مصادر أمنية في الضفة مؤخراً عن خلية تابعة لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، خططت لإرسال طائرة مفخخة بدون طيار من منطقة الخليل صوب إسرائيل.

ونشر موقع "واللا" العبري الشهير صباح الجمعة، معلومات حصل عليها "حصريا" من الاجهزة الامنية الفلسطينية  تبين أنها قامت بعمل استخباراتي مضنٍ في منطقة الخليل أدى في نهايته إلى اعتقال خلية حمساوية جامعية في المدينة.

وفي أعقاب الاعتقال اكتشفت السلطة أن هذه الخلية قد وصلت إلى مراحل متقدمة نحو إرسال طائرة صغيرة بدون طيار إلى "إسرائيل" وعلى متنها مواد متفجرة – بحسب "واللا" .

ويتبين من خلال التحقيقات التي أجرتها أجهزة الأمن الفلسطينية ونقلها موقع" واللا" العبري أن نشطاء حماس أجروا في السابق عدة تجارب لإطلاق الطائرة وخططوا لتسليحها بالمتفجرات وذلك لتفجيرها فوق إحدى المناطق داخل "إسرائيل".

ويشير الموقع إلى أن اعتقال أفراد الخلية قد أحبط تنفيذ عملية كبيرة داخل إسرائيل.

وذكر أن أجهزة الأمن الإسرائيلية قد أكدت صحة المعلومات المذكورة وأشارت الى وجود انجازات كبيرة حققتها السلطة مؤخراً في هذا المجال وذلك في إطار محاربتها لما أسمته بـ"الإرهاب" في الضفة، يضاف إلى ذلك بحسب المصادر الاستخباراتية الإسرائيلية عملية السلطة الأمنية في مخيم جنين وكشفها لعشرات قطع الأسلحة هناك.

اخر الأخبار