انطلاق فعاليات مؤتمر بلعين الثامن للمقاومة الشعبية

12:57 2013-10-04

أمد/ رام الله : بدأت فعاليات مؤتمر بلعين الثامن للمقاومة الشعبية في تاريخ 2/10/2013 وتستمر حتى 4/10/2013 على ارض بلعين، بحضور رسمي وشعبي ونشطاء من انحاء العالم.

وتم التوجهة في اليوم التالي الى بيت لحم بمشاركة نشطاء من رام الله وبيت لحم ونابلس والنبي صالح وبلعين والقدس والعيزرية وابوديس ونجحوا في كسر الحصار عن الولجة ودير كريمزان وازالة البوابة الحديدية.

وأقيم اعتصام على حاجز الكونتينر شرق بلدة السواحرة الشرقية بعد ان قام جنود الاحتلال باعتقال نشطاء المقاومة الشعبية عبدالله ابورحمة ومحمدالخطيب وناجي، واستمر الاعتصام حتى تمكنت المقاومه من تحريرهم من الجنود الاحتلال ومن ثم التوجه الى العيزرية وابوديس "راس قبسه".

وأحدث النشطاء والمقاومة الشعبية ثلاث ثغرات في جدار الضم والتوسع المطل على القدس الشريف، وبعدها باشرت قوات الاحتلال باطلاق المطاط وقنابل الغاز وقنابل الصوت وتمكنت المقاومة من نقل المواجهات الى البوابة قرب المقبرة في العيزرية ، وتصدى شباب العيزرية لجنود الاحتلال حيث دارة مواجهات عنيفة وامطرت العيزرية بقنابل الغاز وقنابل المطاط، واستمرت حتى ساعات متأخرة.

تخلل المؤتمر عدت جلسات ونقاش من ابزرها استنهاض المقاومة الشعبية السلمية وفضح الاحتلال وجرائمه وملاحقته قانونيا عبر المحاكم الدولية، وسيكمل المؤتمر نشاطه في بلعين وسوف تستمر المقاومة الشعبية في انحاء الضفة حتى يزول جدار الضم والتوسع.