الشوا: غزة تعاني من أزمة وقود طاحنة

تابعنا على:   16:18 2014-05-11

أمد / غزة : يعاني قطاع غزة، منذ عدة أيام من أزمة وقود طاحنة بفعل إغلاق سلطات الاحتلال لمعبر كرم أبو سالم التجاري والوحيد لسكان القطاع، بسبب موسم الأعياد الإسرائيلية.

وأكد محمود الشوا، رئيس جمعية أصحاب محطات الوقود في غزة، في تصريح صحفي اليوم الأحد، أن:\\\" محطات الوقود الآن فارغة تماماً من الوقود ورصيدها عملياً صفر\\\".

وأوضح الشوا، أن:\\\" الأزمة ترجع لإغلاق الاحتلال الإسرائيلي المتكرر لمعبر كرم أبو سالم بسبب الأعياد الإسرائيلية، مما تعذر من دخول الوقود بمشتقاته للقطاع طوال أيام إغلاق المعبر التجاري\\\".

ولفت الشوا، إلى أن :\\\" بقاء وضع الوقود على شاكلته الحالية، وتعذر إدخال الوقود بالكميات المطلوبة مما سيخلق أزمة كبيرة ويتسبب بشلل الحياة في القطاع\\\".

وطالب رئيس جمعية أصحاب محطات الوقود في غزة، هيئة البترول في رام الله بالضغط على الجانب الإسرائيلي، لضمان زيادة كميات الوقود الموردة لقطاع غزة، وفتح معبر كرم أبو سالم بصورة منتظمة\\\".

وأضاف:\\\" الأوضاع في قطاع غزة صعبة للغاية، والوقود الذي يدخل عبر معبر كرم أبو سالم، لا يكفي لحاجة السكان اليومية، والمطلوب زيادة كمية الوقود بمشتقاته بشكل فوري

اخر الأخبار