البطريرك المارونى لن يلتقى مسئولين إسرائيلين فى زيارته للقدس

تابعنا على:   21:19 2014-05-10

أمد / القدس المحتلة : أكد رئيس المركز الكاثوليكى للإعلام الأب عبدو أبو كسم أن البطريرك المارونى اللبنانى مار بشارة بطرس الراعى ليس ضمن الوفد الرسمى للبابا فرنسيس بابا الفاتيكان إلى القدس\\\"، وأنه لن يشارك فى اللقاءات الرسمية التى سيقوم بها البابا. 

وقال أبو كسم فى تصريح صحفى إن الراعى ليس ضمن الوفد الرسمى ولن يلتقى بأى من المسئولين الإسرائيليين الذين سيلتقيهم البابا\\\".

وأشار أبو كسم إلى أن \\\"الراعى يزور القدس بمبادرة شخصية، انطلاقاً مما قاله فى مطار بيروت الدولى حين عاد من زيارته إلى لورد، بأنه سيستقبل بابا الفاتيكان فى أراضى المطرانية المارونية التى سيزورها، وهذا من واجبه كرئيس الكنيسة المارونية كما من واجبه ان يزور رعيته\\\".

وشدد على انه \\\"لا يستطيع أحد منع حرية الآخرين فى الانتقاد، ولكن ما سمعناه من انتقادات هو خارج عن إطار الأدبيات واللياقة والأخلاقيات الإعلامية، وهذا ما أزعج البطريرك\\\".

وقال \\\"نحن فى بلد ديمقراطى والانتقاد مسموح، ولكن لدى البطريرك الأسباب الموجبة التى تدفعه للقيام بهذه الزيارة\\\".ودعا أبو كسم إلى \\\"انتظار ما سيقول الراعى من الأراضى المقدسة\\\"، مشدّدا على أن \\\"البطريرك سيذهب بعمل راعوى وليس سياسى، وسيرافقه فقط المطران بولس صياح، الذى كان نائباً بطريركياً على كرسى حيفا \\\"

و شدّد أبو كسم على أن \\\"الراعى شخصية كبيرة تمثّل طائفة أساسية فى لبنان\\\"، مؤكداً أن \\\"زيارته إلى الأراضى المقدسة ستكون راعوية للاهتمام بالموارنة وليس لسبب آخر\\\"، مشيراً الى أن \\\"المطران المتواجد هناك يكون عمله محصوراً بالشأن الراعوى وليس هناك أى تواصل مع إسرائيل\\\".

 

اخر الأخبار