تعويضات تركية لأصحاب أراضي المنطقة الصناعية بجنين

تابعنا على:   21:16 2014-05-10

أمد / جنين : سلم ممثل الحكومة التركية السبت تعويضات للدفعة الأولى من أصحاب الأراضي التي استملكت لصالح مشروع المنطقة الصناعية بجنين، والذي تدعمه الحكومتين التركية والألمانية بمبلغ 30 مليون يورو.

ودفعت أنقرة شيكات نقدية لـ17 مزارعًا من أصحاب الأراضي المملوكة في المنطقة الصناعية في جنين الحدودية، بقيمة ستمائة ألف دولار، بحضور القنصل التركي حسام اسلام نور الدين ومحافظ جنين طلال دويكات ووزير الاقتصاد الوطني بالضفة جواد الناجي.

وقال القنصل التركي حسام اسلام نور الدين: \\\"من الآن فصاعدا سنسرع في تنفيذ منطقة جنين الصناعية، وسيرسل المبلغ المتبقي بأسرع وقت ممكن لتعويض شركة الشمال\\\"، لافتا إلى أن المشروع هو \\\"نجاح لكل فلسطين، وسيفتح الباب أمام إقامة المزيد من المشاريع في فلسطين\\\".

وأضاف \\\"نحن نعقد الأمل على قدوم الصناعات والشركات التركية للاستثمار في هذه المنطقة الصناعية الهامة والحيوية، وأحمل لكم تحيات الشعب التركي للشعب الفلسطيني، ورغبات رجال الأعمال الأتراك في الاستثمار في فلسطين\\\".

وشدد القنصل على موقف بلاده الثابت والدائم في العمل المستمر على تذليل العقبات والتحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني، بما يمكن من تحسين وضع الشعب الفلسطيني، وتقديم الدعم السياسي والاقتصادي والمالي للشعب الفلسطيني.

وأوضح أن الدفعة الأولى لصغار الملاك وعددهم 17 مالكًا، أما الورثة ستدفع مستحقاتهم وتعويضاتهم اعتبارًا من صباح الأحد المقبل لاستكمال معاملاتهم للتعويض في سلطة الأراضي في جنين، بينما ستكون المرحلة الثالثة مع أصحاب الوكالات.