مركز نوار التربوي يتوج الفائزين بمسابقة خطى مضيئة

تابعنا على:   19:04 2014-05-10

أمد / غزة : توجت إدارة مركز نوار التربوي التابع لجمعية الثقافة والفكر الفائزين بمسابقة خطى مضيئة بنسختها الثانية ،خلال حفل تكريمي ، بحضور عشرات المشاركين من طلاب المدارس ومدرسين ومدراء المدارس والاهالى وفعاليات من المجتمع المحلى .

فاز بالمسابقة طلاب خمس مدارس( مدرسة الشهيد عبد العزيز الرنتيسى ،الشهيد محمد الدرة ،مدرسة شهداء خانيونس ،مدرسة الشهيد محمود المبحوح ، ومدرسة ذكور احمد عبد العزيز ) تنافسوا على جوائز الإبداع من بين (15) مدرسة من مدارس جنوب قطاع غزة الابتدائية التابعة للحكومة في فعاليات المدونات، والشعر،ومسرح الدمى ،والجداريات ،واجمل صورة فوتوغرافية .

وتضمن حفل توزيع الجوائز العديد من الفقرات الفنية والشعرية شارك في تقديمها بعض الموهوبين من الطلاب المشاركين بالمسابقة في الغناء والشعر .

المسابقة التي انطلقت فعالياتها أواخر الشهر ابريل الماضى ، استطاع خلالها الطلاب المشاركين من استحداث الأفكار والوسائل وطرق العرض بمجالات الرسم ومسرح الدمى والشعر والصور الفوتوغرافية وتوظيفها بشكل ابداعى للتعبير عن أنفسهم وعن قضياهم .

وتهدف فكرة برنامج خطى مضيئة حسب مدير مركز نوار التربوى نجوى الفرا ،لإعطاء الأطفال المساحة الكاملة لترجمة أفكارهم عبر وسائل مختلفة تتنوع ما بين المسرح والرسم والتصوير والشعر ،وتوظيف تلك الأفكار لخدمة جملة من قضاياهم الحقوقية من جانب ،واستخدامها كأنشطة لامنهجية تخرجهم من إطار التفكير التقليدي إلى عنان التخيل والابتكار في أجواء تنافسية تفاعلية يشاركهم فيها المدرسين وأولياء أمورهم .

وعبرت الفائزة بالمرتية الاولى بمسابقة الشعر اسماء النجار من مدرسة الشهيد عبد العزيز الرنتيسى ، عن فرحتها بفوزها بالمرتبة الأولى ،مؤكدة ان المسابقة أتاحت لها الفرصة للتعبير عن موهبتها واظهارها بشكل رائع ، مشيرة الى المسابقة اعطتها ثقة وقدرة على توظيف موهبتها للتعبير عن قضايا مجتمعها .

وبدورها أكدت مدير مدرسة الشهيد عبد العزيز الرنتيسى مها شعت ، ان برنامج خطى مضيئة يثرى العملية التعليمية باعتباره من أن الأنشطة الامنهجية التى تعطى الطلاب فضاء ومجال اوسع ،و تخرجهم من إطار التفكير التقليدي إلى عنان التخيل والابتكار وتنمى قدراتهم المهاراتية وتبنى شخصيتهم القيادية .

اخر الأخبار