منطقة الشهيد هايل عبد الحميد شرق غزة تعقد مؤتمرها الانتخابي

تابعنا على:   18:02 2014-05-09

أمد/ غزة : بحضور فاق نسبة الـ 97% عقدت حركة فتح-منطقة الشهيد هايل عبدالحميد بالصبرة (اقليم شرق غزة) مؤتمرها الانتخابي، الذي توّج بانتخاب لجنة المنطقة وأمانة السر.

وأجريت الانتخابات بحضور عضو المجلس الثوري لحركة فتح، عضو الهيئة القيادية العليا، رئيس لجنة الاشراف على الانتخابات، الأخ هشام عبدالرازق، وكلا من المناضل مسعود الراعي(ابو الصاعد) ، والمناضل ابو العبد قويدرعضو لجنة الاشراف على الانتخابات، عضوي اللجنة العليا المشرفة على انتخابات اقليم شرق غزة، وقيادة اقليم شرق غزة وعلى رأسها الأخ نهرو الحداد أمين السر واعضاء لجنة الاقليم، تيسير الراعي، منال جراد، احمد ابو شريعة، عوني السنداوي، ايمن اشتيوي، عايدة ابو جراد، حمدان العمصي، وقيادة منطقة الصبرة وعلى رأسها امين السر احمد الحويطي، ومسؤول الرقابة الحركية وحماية العضوية هايل الدهشان، وفضل قنديل عضو لمجلس الاستشاري، واعضاء اللجنة المشرفة على انتخابات مناطق الصبرة، العقيد جمال الاحمد، محمد شحيبر، سعدي الدريملي، معين النملة، رياض ابو عصعوص، تيسير الحساينة، جمال جراد،حاتم الدهشان،ماجد اللي، ابراهيم الديري، محمد احمد العماوي، رضوان الشنتف، احمد الشنطي، جهاد قزعاط،إياد الجمل،طلعت رمضان،نزار دغمش،خالد ابو عصعوص،محمد ابو خطاب،فؤاد ابو دلال، و امناء سر المناطق بالإقليم، عماد جابر ورزق صيام، وحمدي ابو شريعة ومسؤول ملف الشبيبة في قطاع غزة سابقا طارق سعد، ومحمد سعد نائب مسؤول ملف الشبيبة بجامعة القدس المفتوحة، ومحارب سعد عضو مكتب حركي لقيادة الشبيبة بقطاع غزة. ووفد من الهيئات الإدارية بالجامعات، وحشد كبير من المخاتير والشخصيات الاعتبارية ورجال الاعمال، وعلى رأسهم الحاج فؤاد السمنة، وكوادر حركة فتح من اقليمي شرق وغرب غزة.

ومن جانبه أكد نهرو الحداد أمين سر اقليم شرق غزة ان حركة فتح تعطي اولوية وأهمية خاصة لمؤتمراتها التنظيمية باعتبارها القناة الرئيسية لأعضاء التنظيم في المشاركة في تقرير شؤون تنظيمهم، حيث أنه بواسطة هذه المؤتمرات يتمكن الأعضاء من اختيار هيئات القيادة ومن اتخاذ القرارات التي تخص شأنهم التنظيمي بصورة مباشرة .

وأوضح الحداد أن هذه المؤتمرات جزء من الآلية التنظيمية للعمل النضالي لحركة فتح، وهي جزء من الحياة التنظيمية والديمقراطية التي تتبناها حركة فتح منذ انطلاقتها، مؤكداً على أن المناطق الثلاثة التي استحدثت في الصبرة قد تمت هيكلتها حسب نظام الحركة ضمن أطر الخلايا، الحلقات، الأجنحة، الشعب، وصولا الى المنطقة.

وحثّ الحداد جميع مناطق اقليم شرق غزة على انجاز انتخاباتها قبل حلول شهر اغسطس حيث انعقاد المؤتمر السابع لحركة فتح، ودعاهم لى مزيد من العمل لمراكمة انجازاتهم على الارض وبين صفوف القواعد التنظيمية.

ومن جهة أخرى أشاد تيسير الراعي، عضو لجنة اقليم شرق غزة، عضو اللجنة المكلفة بالاشراف على الانتخابات بالعملية الانتخابية النزيهة والشفافة التي تجري حاليا لاستحداث مناطق في اقليم شرق غزة، لافتاً إلى انه تم استحداث ثلاث مناطق حتى اللحطة في منطقة الصبرة التنظيمية باكتمال مؤتمراتها حسب الاصول التنظيمية لحركة فتح. مشيداً باقبال ابناء وكوادر الحركة للمشاركة في انتخابات مؤتمرات المناطق مؤكدا ان هذه العملية هي التي ستقود حركة فتح الى بر الامان .

وأوضح هايل الدهشان مسؤول الرقابة الحركية وحماية العضوية باقليم شرق غزة، ان منطقة الصبرة تم اعتمادها للتقسيم الى خمسة مناطق تنظيمية حيث انها تعج بأكبر كثافة سكانية في اطار الاقليم، وتوّجت نضالها بحوالي 120 شهيد وما زال ابناء حركة فتح فيها سائرون على النضال ودرب الشهداء.

وبيّن أن نسبة المقترعين في الصندوق الحالي لمنطقة الشهيد هايل عبدالحميد بالصبرة (اقليم شرق غزة) لانتخاب لجنة المنطقة، بلغت حوالي 97%، حيث بلغ عدد اعضاء المؤتمر 115 حضر منهم 112 واعتذر 3 عن الحضور، وبطلت ثلاثة أوراق.

هذا وقد اجريت العملية الانتخابية بشفافية بالغة، حيث افتتح الصندوق مختار منطقة الصبرة الحاج خميس يوسف جراد، وذلك في تمام الساعة الخامسة حتى السابعة من مساء الخميس الموافق 7/5/2014. وبلغ عدد المرشحين للجنة المنطقة 10 مرشحين بينهم سيدة واحدة، وهم :

1- محمد خميس جراد

2- لؤي جمال الأحمد

3- مروان احمد قزعاط

4- محسن ديب شحيبر

5- وائل محمد هاشم

6- صالح محمد الدريملي

7- محمد عوني الشغنوبي

8- رغدة صقر شحيبر

9- صافي كمال اخزيق

10- عثمان سمير الغلاييني

وفاز بعضوية لجنة المنطقة الاخوة الـ7 التالية أسمائهم:

1- محمد خميس جراد ( 96 صوت)

2- لؤي جمال الأحمد (92 صوت)

3- مروان احمد قزعاط ( 86 صوت)

4- محسن ديب شحيبر ( 94 صوت)

5- وائل محمد هاشم ( 76 صوت)

6- صالح محمد الدريملي (80 صوت)

7- رغدة صقر شحيبر ( 60 صوت)

وبعد انتهاء الفرز للأوراق وااعلان النتائج، اجتمعت اللجنة الفائزة، لاختيار امين السر، وقد ترشح لامانة السر كلا من محمد خميس جراد، صالح الدريملي، مروان قزعاط. وفاز بها المرشح محمد خميس جراد.

اخر الأخبار