فدا : يدعو إلى أوسع مشاركة جماهيرية لدعم إضراب الأسرى الإداريين

تابعنا على:   02:25 2014-05-08

أمد / غزة : دعا الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني – فدا جماهير الشعب الفلسطيني وكل أحرار العالم للوقوف تضامناً مع نضال الحركة الأسيرة الفلسطينية عامة ودعم وإسناد إضراب الأسرى الإداريين ، الذين يقبعون في زنازين ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي تحت طائلة ما يُسمى بقانون الاعتقال الإداري المنافي لكل القوانين والحقوق الإنسانية. فاليوم يُدشن الأسرى المُضربين يومهم الـ 14 في إضرابهم المفتوح عن الطعام، عازمين المضي في إضرابهم حتى تستجيب ما تُسمى بمصلحة السجون الإسرائيلية لمطالبهم العادلة والتي أقرتها كل الشرائع الأممية التي تحترم حرية وحقوق الإنسان باعتبار الأسرى تحت الاحتلال هم أسرى حرب تنطبق عليهم اتفاقيات جنيف بعامة والرابعة بخاصة.

بدوره حيَّا بسام حسونة القيادي بحزب (فدا)، عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية بقطاع غزة الأسرى والأسيرات في زنازين ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي، وحيَّا صمود وكفاح أسرى الاعتقال الإداري المضربين الذين يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام، والذي وصل عددهم إلى 120 أسيراً إدارياً.

وأكد حسونة أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية قد سحبتْ الملح من السجون ضمن الخطوات القمعية التي تمارسها بحق الأسرى الفلسطينيين وشكل من أشكال التعذيب، والمعروف أن الملح ضروري لحياة المضرب عن الطعام، حيث يحمي الجهاز الهضمي للأسير من التعفن، كما تقوم بنقل الأسرى المضربين من سجن لآخر، وذلك لكسر الإضراب والنيل من عزيمة الأسرى. محذراً من العواقب والنتائج الخطيرة التي ستلحق بحياة الأسرى جراء هذه السياسة الإسرائيلية.

وجدد القيادي حسونة، مسؤول ملف الأسرى في (فدا) الخطوات التالية:

- دعوة جماهير شعبنا لمناصرة أسيراتنا و أسرانا البواسل بشكل عام والإداريين والمرضى بشكل خاص، ورفع معاناتهم وقضيتهم في كل المحافل الدولية ذات التخصص في مجال الحقوق القانونية الإنسانية بعامة والأسرى بخاصة.

- تعميم الفعاليات الخاصة بدعم صمود الأسرى إلى كل محافظات الوطن، حتى يكون صوتهم في كل بيت وشارع وزقاق، وفي كل مدرسة وجامعة ومؤسسة عامة وخاصة.

- أن يخصص خطباء المساجد خطبة الجمعة القادمة دفاعاً وتضامناً ووقوفاً مع أسرانا البواسل، ومطالباً الكل الفلسطيني، كل من موقعه بالتحرك من أجل قضيتهم العادلة، مشدداً على أن السلام الحقيقي يبدأ بالإفراج التام عن كل الأسرى الفلسطينيين المعتقلين سجون وزنازين ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي البغيض.

- التأكيد على فعالية يوم 8 /5/2014 بالتجمع الجماهيري أمام مقر لجنة الصليب الأحمر الدولي في محافظة خانيونس الباسلة على الساعة 10:30 صباحاً، إسناداً وتضامناً ووقوفاً مع أسرى البواسل والمضربين عن الطعام.

وأشار حسونة إلى أن هذه الهجمة العدوانية من قبل سلطات الاحتلال البغيض ضد الأسرى الفلسطينيين في معتقلات وزنازين الاحتلال الإسرائيلي تأتي بالتزامن مع الهجمة الشرسة على القدس بيوتاً وسكاناً ومقدسات إسلامية ومسيحية، وضد كل ما هو فلسطيني في المدينة المقدسة، ضاربة بعرض الحائط كلَّ القوانين والشرائع الإنسانية والحقوقية الأممية.

اخر الأخبار