يديعوت : اسرائيل ستسلم السلطة رفاة 37 شهيد فلسطيني الشهر القادم

تابعنا على:   18:59 2013-10-24

شهداء

أمد/ تل أبيب : قال موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية ظهر الخميس إن "إسرائيل" وافقت على إعادة جثامين 37 شهيدا فلسطينيًا.

وأوضحت "يديعوت" أنه سيتم أخذ عينات من الحمض النووي لعائلات الشهداء "DNA"، يومي الخامس والسابع من الشهر القادم على معابر في الضفة. وسيتم نقل هذه العينات لما يسمى بالحاخامية العسكرية الإسرائيلية لاستكمال التشخيص تمهيداً لتسليم الجثامين.

وذكرت أن من بين الجثامين التي ستسلم جثماني الأخوين عماد وعادل عوض الله من كبار قادة الجناح العسكري لحماس في الضفة، وجثمان الشهيدة آيات الأخرس من مخيم الدهيشة قرب بيت لحم، والتي قامت بتنفيذ عملية تفجيرية في العام 2002 على مدخل سوبرماركت في القدس وقتل في العملية إسرائيليان وأصيب العشرات ، وتنتمي الى حركة فتح.

ومن بين الأسماء أيضا الشهيد سامي بشارات من بلدة طمون شمالي نابلس، وقد استشهد بعد اشتباك مع الجيش في العام 2003، واحمد الفقيه ومحمد شاهين من قرية دورا جنوبي الخليل من عناصر الجهاد الإسلامي، واستشهدا بعد تنفيذهما لعميلة مسلحة داخل مستوطنة عتنيئيل في العام 2002 وقتل فيها أربعة مستوطنين.

كما يظهر في الأسماء أيضا اسم محمد القواسمي وهو أحد عناصر حماس، وقام بتنفيذ عملية تفجيرية داخل باص خط 37 في حيفا وقتل فيه 17 شخصا.

وبحسب تلك المصادر فسيتم إعادة جثمان الشهيد عز الدين المصري من منطقة جنين والذي نفذ العملية التفجيرية في مطعم سبارو بالقدس عام 2001، والتي قتل فيها 15 شخصا، والشهيد عبد الكريم طحاينة من جنين حيث قام بعملية في العفولة عام 2002 وقتل فيها 3 إسرائيليين ، من ابناء حركة فتح.

كما أوردت الصحيفة أسماء الشهداء راغب جرادات من جنين وعلاء صباح من جنين أيضا وداود سعد من بيت لحم وقد استشهدوا بعد تنفيذهم لعمليات متفرقة في العام 2001.

اخر الأخبار