ليفني : دولة فلسطين في الضفة ستستوعب جميع اللاجئين

17:23 2013-10-24

أمد/ تل أبيب : ذكرت الصحيفة العبرية "معاريف" أن  الوزيرة الإسرائيلية تسيبي ليفني، المكلفة بملف المفاوضات، أنها قالت :أن قيام دولة فلسطينية هو "الأمر الوحيد الكفيل بإنهاء الصراع ويجب إجراء مفاوضات لإنهاء الصراع وليس التوصل إلى حل مرحلي".

وقالت ليفني في مؤتمر الدبلوماسيين، الذي نظمته صحيفة "جيروزاليم بوست"، في مدينة "هرتسليا": مثلما أصبحت إسرائيل بعد إقامتها وطنا قوميا لليهود من كافة أنحاء العالم، فإن الدولة الفلسطينية ستستوعب في الضفة الغربية جميع اللاجئين.

وأكدت ليفني حسب الصحيفة، أن للفلسطينيين حق بإقامة دولة و"هناك أقلية تتحدث ضد مبدأ دولتين لشعبين، وعلى هذه الأقلية أن تطرح البديل".

من جهته، أبدى رئيس دولة الاحتلال شمعون بيرس، الذي شارك في المؤتمر معارضته اقتراح القانون الذي يشترط موافقة 80 عضو "كنيست"، لمناقشة موضوع "تقسيم القدس".

وقال: ليس منطقيا أن يحدد 55 عضو (كنيست) سن قانون آخر بأغلبية 80 عضوًا.

وعارض بيريس، ليبرمان الرأي، مضيفًا "أعتقد أن أبو مازن شريك للمفاوضات، وهدف هذه المفاوضات مع الفلسطينيين تحويل مَن ليس شريكا للمفاوضات إلى شريك فيها.. هدف أبو مازن التوصل إلى اتفاق سلام" وفق ما أوردت الصحيفة.

وقال إن الولايات المتحدة "ستهتم دائما بأمر الشرق الأوسط، لأن توقف الشرق الأوسط عن إنتاج النفط يحوّله إلى إنتاج الإرهاب".

اخر الأخبار