ابو حسنه : مشاريع الاونروا بغزة ستتوقف باستمرار منع اسرائيل دخول مواد البناء

تابعنا على:   17:18 2013-10-24

أمد/ غزة :  أكد المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) عدنان أبو حسنةعن أن استمرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي في منع إدخال مواد البناء لقطاع غزة ينذر بتوقف كافة مشاريع الوكالة في غضون أيام.

وأوضح أبو حسنة في تصريحات " الخميس إن" المشاريع التابعة للوكالة في القطاع لم تتوقف نتيجة استمرار عدم إدخال مواد البناء لغزة حتى اللحظة ، وأن العمل فيها ما زال مستمرًا ، كما أنه لم يتم تسريح أي عامل".

ولكنه عقب : "في حال استمر الوضع على ما هو عليه، فإن مواد البناء الموجودة بالتأكيد ستنفد، وبالتالي سنضطر لوقف هذه المشاريع في غضون أيام".

وبين أن الأونروا تجري اتصالات مستمرة مع الجانب الإسرائيلي من أجل استئناف دخول مواد البناء لغزة، وخصوصًا لمشاريع "أونروا"، ولكننا ننتظر الرد الإسرائيلي بشأن ذلك، ونأمل أن تحل هذه المشكلة بأسرع وقت.

بدوره؛ قال رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع للقطاع رائد فتوح إن سلطات الاحتلال ما تزال تمنع إدخال كافة مواد البناء سواء للقطاع الخاص أو المشاريع الدولية، وتلك التي تنفذها وكالة الغوث في القطاع.

وأشار إلى أن هناك مطالبات وضغوط متواصلة من قبل السلطة الفلسطينية برام الله على الجانب الإسرائيلي من أجل التراجع عن قراره بمنع إدخال مواد البناء لغزة، ولكن دون جدوى.

اخر الأخبار