الأسرى للدراسات : قرار باستئصال الغدتين الدرقية والليمفاوية من رقبة الأسير المريض المصرى

17:14 2013-10-24

أمد/ أكد أحد قيادات الحركة الوطنية الأسيرة فى السجون لمركز الأسرى للدراسات أن الأسير المريض يسري عطية المصري (30 عاما) ، من دير البلح بقطاع غزة ، والمحكوم بالسجن 20 عاما، والمعتقل منذ 10 سنوات ، والمصاب بسرطان الغدد بالرقبة قد نقل إلى مستشفى سوروكا بالسبع للتحضير لعملية استئصال الغدتين الدرقية والليمفاوية بالرقبة بعد أن تم التأكد من أن السرطان محصور فيهما.

وأضاف القيادى لمركز الأسرى أن العملية الجراحية تم تحديدها الأسبوع المقبل ، وحمل المسئولية الكاملة عما حدث مع المصرى لدولة الاحتلال لأن المصرى عانى من المرض منذ عامين دون تقديم أى نوع من العلاج له منذ ذلك الحين .

من ناحيته طالب الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات بالضغط على الاحتلال من أجل انقاذ حياة المرضى الفلسطينيين فى السجون لعدم توفير الرعاية والعناية الصحية والادوية اللازمة والفحوصات الطبية الدورية للأسرى الأمر الذى يخلف المزيد من الضحايا في حال استمرار الاحتلال في سياسته دون ضغوطات دولية جدية عليه .

وطالب بالمشاركة فى الحملات المساندة للمرضى ، وناشد المؤسسات الدولية والقانونية ومؤسسات حقوق الإنسان ووسائل الاعلام لفضح انتهاكات دولة الاحتلال بحق الأسرى  والتدخل لإنقاذ حياتهم قبل فوات الأوان .

اخر الأخبار