مذكرة تفاهم بين وزارة العمل ومركز التجارة العادلة

تابعنا على:   21:49 2014-05-06

أمد / رام الله: وقعت وزارة العمل مذكرة تفاهم مع مركز التجارة العادلة التابع لجامعة بيت لحم، لتنفيذ مشروع \\\'من الحقل إلى السوق\\\'، بهدف تحسين نوعية الحياة لصغار مزارعي الزيتون في مختلف محافظات الوطن.

 وأوضحت وزارة العمل في بيان صدر عنها، مساء اليوم الثلاثاء، أن هذه الاتفاقية تأتي من أجل تعزيز دور الإدارة العامة للتعاون في مجال عمل الجمعيات التعاونية، وتمكين روح التعاون في فلسطين، وإنشاء علاقة دائمة من أجل التواصل المستمر ما بين الجمعيات التعاونية والإدارة العامة للتعاون في الوزارة.

 وأشارت إلى أن المذكرة تضمنت العمل على تحقيق أهداف المشروع بالتعاون مع الإدارة العامة للتعاون، إضافة إلى المساهمة في رفع المستوى التقني من خلال العمل مع المزارعين المستفيدين من المشروع بغية تحسين ممارساتهم الزراعية، من أجل تحسين نوعية إنتاجهم من زيت الزيتون وتزويدهم بالآلات والأدوات التي تساعدهم على تحسين أدائهم وتحسين شروط إنتاج زيت الزيتون. وسيتم من خلال هذه المذكرة مساعدة المزارعين على تحسين بنية مؤسساتهم وتزويدهم بالمهارات الإدارية والتنظيمية.

وفي مجال التسويق أكدت بنود المذكرة على العمل ضمن موازنة العلاقة ما بين منتج زيت الزيتون الفلسطيني والشركة المصدرة للزيت.

ولفتت الوزارة إلى أن أهداف المشروع تتمثل بالعمل مع المنظمات الممثلة لقطاع زيت الزيتون، وتمكين المنظمات الممثلة لقطاع زيت الزيتون ورفدها بالكفاءات البشرية القادرة والمتمكنة من فهم القوانين والسياسات المطبقة في قطاع زيت الزيتون واقتراح التغييرات الضرورية.