الإعلان عن فعاليات مهرجان 'سينما الشباب الدولي' لهذا العام

تابعنا على:   16:44 2013-10-24

أمد/ رام الله : أوضح مدير جمعية السينمائيون الفلسطينيون الشباب أنيس البرغوثي، إن هناك 32 فيلما متنوعا سيشارك في النسخة الثانية من مهرجان سينما الشباب الدولي 2013، والذي سينظم في تسع مدن فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، ابتداء من الثامن والعشرين من الشهر الحالي ولغاية الرابع عشر من تشرين الثاني المقبل.

ونوه البرغوثي خلال مؤتمر صحفي عقد في رام الله، اليوم الخميس، إلى أن الأفلام المشاركة في المهرجان تتنوع ما بين الثقافية والتجريدية والروائية، قام بإنتاجها شباب فلسطينيون وعرب وأجانب، موضحا أن هناك عشرة أفلام فلسطينية وسبعة عربية و14 فيلما أجنبيا.

وبين أنه لم تكن هناك معايير فنية شاملة لجميع الأفلام بسبب تنوع مواضيعها واختلاف المشاركين، لافتا إلى أن هذا التنوع يتيح للشباب الفلسطينيين الاطلاع على تجارب غيرهم والاستفادة منها.

من جانبه؛ اعتبر مختص الاتصالات التسويقية في شركة الوطنية موبايل، صالح دوابشة أن اهتمام الشركة بقطاع الشباب 'نابع من كونهم نافذة فلسطين للعالم والقادرين على نقل رسالتها'، لافتا إلى أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه القطاع الخاص في إحداث التغييرات الإيجابية في المجتمع.

يشار إلى أن المهرجان سينظم في كل من رام الله وغزة، القدس، بيت لحم، بالإضافة إلى مدن حيفا ونابلس، طوباس، جنين، أبو ديس، كذلك في مدينة الخليل.

اخر الأخبار