مسئول فلسطيني : لقاء عباس ومشعل بروتوكولي

تابعنا على:   21:07 2014-05-06

\\\"عباس-

أمد/ رام الله : قال مسؤول فلسطيني مطلع، إن الأجواء الإيجابية التي سادت لقاءات المصالحة التي عقدت مؤخراً في غزة عكست نفسها على الاجتماع الذي عقد الإثنين في الدوحة بين الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة “حماس″، خالد مشعل.

وفي هذا الصدد قال المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه، “لذلك يمكن اعتبار اجتماع عباس ومشعل، اجتماعاً برتوكولياً”.

وأوضح المسؤول نفسه أن “زيارة الرئيس عباس إلى الدوحة هدفت أساساً للمشاركة في حفل زفاف حفيده (محمود) الذي يقيم هناك”.

وفيما لم يصدر عن مكتب عباس أي بيان بشأن الزيارة، اكتفت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية بنشر أخبار تناولت لقاءات عباس بالمسؤولين القطريين، ولقاءه مشعل.

وفيما يتعلق بلقاء عباس مشعل، لم تتطرق الوكالة الرسمية إلى مزيد من التفاصيل سوى أن الطرفين بحثا اتفاق المصالحة.

وأضاف “لأنه تم مؤخراً التوصل إلى اتفاق بتنفيذ بنود المصالحة في غزة، فإنه لم يكن هناك ما يمنع اللقاء بين الرئيس عباس ومشعل، علماً بأن تفاصيل التنفيذ كان تم وضعها في غزة”.

وللرئيس الفلسطيني أحفاد يعيشون في قطر من نجله البكر مازن الذي كان توفي عن عمر يناهز 42 عاماً بعد إصابته بأزمة قلبية حادة عام 2002.

ولوحظ أنه لم يرافق عباس في زيارته إلى قطر هذه المرة أي مسؤول فلسطيني، باعتبار أن الزيارة ذات طابع عائلي خاص، دون أن تخلو من لقاءات سياسية، إذ أنه إضافة إلى مشعل، التقى عباس أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، ونائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، بحسب المسؤول الفلسطيني المطلع.

وكان آخر لقاء بين الرئيس عباس ومشعل عقد في العاصمة المصرية القاهرة في فبراير/ شباط 2013، وعلى الرغم من الزيارات المتعددة التي قام بها الرئيس الفلسطيني منذ ذلك الحين إلى الدوحة إلا انه لم يلتقي مشعل.

ويقيم مشعل في العاصمة القطرية منذ مغادرته للعاصمة السورية دمشق مطلع العام 2012 بعد رفضه طلباً من النظام السوري بإصدار بيان تأييد لهذا النظام

اخر الأخبار