الأحمد يلتقي سفراء مصر وجنوب افريقيا واسبانيا لدى فلسطين

تابعنا على:   20:29 2014-05-06

أمد / رام الله : وضع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الاحمد اليوم الثلاثاء، في رام الله، سفير جمهورية مصر العربيه وائل عطية، وسفير جنوب افريقيا مونغيزي ماكاليما، وسفير اسبانيا خوان خوسيه اسكوبار، في صورة التطورات الاخيره في الساحه الفلسطينية.

وأطلع الأحمد السفراء الثلاثة الذين التقاهم كل على حده، على الاتفاق الأخير الذي وقع مع حركة حماس بشأن آليات تنفيذ اتفاق المصالحة في القاهرة واعلان الدوحه بهدف انهاء الانقسام في الساحه الفلسطينية، والخطوات العملية التي بدات من أجل تشكيل حكومة التوافق الوطني، والخطوات الاخرى المطلوبة لسرعة انهاء الانقسام سواء ما يتعلق بالانتخابات العامة وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية وتوفير الاجواء والمتطلبات المادية والسياسية لبدء عمل حكومة التوافق على انهاء كافة مظاهر الانقسام.

كما وضع الاحمد ممثلي الدول المذكورة بالظروف التي احاطت محاولات انقاذ عملية السلام والتي وصلت الى طريق مسدود نتيجة التعنت الاسرائيلي وعدم احترام قرارات الشرعية الدولية بما فيها ما ورد في خارطة الطريق التي وضعتها الرباعية الدولية والتنكر لمبادرة السلام العربية.

وقد أكد ممثلو  الدول المذكورة على دعم بلادهم لخطوات انهاء الانقسام في الساحة الفلسطينية بما يعزز الوضع الفلسطيني من اجل ممارسة حقه في تقرير المصير وانهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

اخر الأخبار