الجيش المصري يعلن اعتقال تسعة ‘إرهابيين’ ومصادرة أسلحة وذخائر في شمال سيناء

تابعنا على:   15:57 2013-10-24

أمد/ القاهرة : أعلن الجيش المصري الخميس،عن توقيف تسعة أشخاص ممن وصفهم بـ(الارهابيين) وضبط كميات من الأسلحة والذخائر خلال عمليات أمنية بشمال سيناء.

وأوضح المتحدث الرسمي بإسم القوات المسلحة المصرية العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، الخميس، إن “عناصر القوات المسلحة والشرطة تواصل تنفيذ ضرباتها الأمنية الناجحة ضد الأوكار والبؤر الإجرامية التي تتمركز بها العناصر الإرهابية والتكفيرية المسلحة بعدد من المناطق الصحراوية بشمال سيناء”.

وأشار إلى أن العمليات التي قام “بها عناصر الجيش الثاني الميداني وحرس الحدود المدعومة بغطاء جوي وتشكيلات من الأمن المركزي، أسفرت عن القبض على تسعة أفراد من العناصر الإرهابية والتكفيرية المسلحة والمتهمين بإيواء وعلاج العناصر التكفيرية أثناء تنفيذ الأعمال العدائية، وكذلك مراقبة عناصر القوات المسلحة، وزرع ألغام بطريق الجورة- الشيخ زويد، والهجوم على أفراد وكمائن القوات المسلحة والشرطة، والانتماء إلى تنظيمات إرهابية”.

وتقوم تشكيلات من الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي مطلع تموز/ يوليو الماضي، بشن هجمات على معاقل يتحصن بها متشددون يقومون بمهاجمة مقار أمنية ومصالح حيوية ويستهدفون عناصر أمن في مناطق عدة بشمال صحراء سيناء.