'فلسطين' مجلة تصدرها الجامعة العربية لفضح انتهاكات إسرائيل

تابعنا على:   15:19 2013-10-24

أمد/ القاهرة : صدر عن قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية اليوم الخميس، أول عدد من مجلة 'فلسطين'، لرصد وفضح الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني.

وأوضح الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح، إن الهدف من المجلة هو 'رصد الانتهاكات التي تمارسها السلطات الإسرائيلية الخطيرة المخالفة لحقوق الانسان الدولية بحق أبناء الشعب الفلسطيني'.

وبين صبيح، 'أن المجلة تضع أمام الرأي العام والدولي ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من ممارسات وانتهاكات خطيرة تنتهك القانون الدولي، وكافة حقوق الإنسان، ومنها الحق في تقرير المصير، والحق في الحياة، والحق في السكن، والحق في التعليم، والعبادة، وحق المرأة والطفل دون تمييز أو تفرقة عنصرية.

وتابع: "تهدف المجلة إلى العمل في إطار ميثاق الأمم المتحدة وقرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية، وفي إطار مبادرة السلام العربية التي أطلقتها قمة بيروت العربية 2002، لتكون استراتيجية عربية كاملة للسلام الشامل، وتسوية الصراع العربي الإسرائيلي'.   

وعبر عن ايمانه 'بأن الرأي العام في العالم وفي اسرائيل عندما يطلع على هذه الانتهاكات، فإنه سيرفضها، وسيعمل على الحد منها، وهو الأمر الذي يمهد أمام عملية السلام، وهذه هي قناعة قطاع فلسطين بالجامعة العربية بأن هذا الطريق سيساعد في السلام المنشود'.  

وبين صبيح أن المجلة ستصدر شهريا، حيث تم طباعة 1000 نسخة باللغتين العربية والإنجليزية، مؤكدا أنه تم ارسالها عبر البريد الالكتروني إلى أكثر من 40 الف عنوان من المعنيين، والأصدقاء المهتمين بالقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى المنظمات الدولية والحقوقية، والسفارات العربية والأجنبية المعتمدة في جمهورية مصر العربية، وبعثات الجامعة العربية في الخارج.

اخر الأخبار