أوقاف طوباس تعقد اجتماعا لأئمة المحافظة

تابعنا على:   14:43 2014-05-05

أمد/ طوباس – دعا مدير اوقاف محافظة طوباس الشيخ احمد اشتية الائمة ومؤذني المساجد  الى الحفاظ على المساجد ودوام تفقدها ورعايتها ، وتطوير الاساليب وتجديدها في الخطابة والدروس الوعظية ، وارشاد الناس الى صالح الاعمال واجلها . جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للائمة والمؤذنين في محافظة طوباس اليوم .

وبين اشتية فضل خدمة المساجد وسمو الرسالة التي يحملها الخطباء والوعاظ، وضرورة متابعة الدروس وتنويعها بما يشمل مناحي الحياة المختلفة.

بدوره بين  الشيخ أبو عره أهمية دور إلامام والخطيب في بث روح الأمل والتفاؤل بالمستقبل ووحدة المسلمين برغم ما يعتريها من محن وعدم استقرار  حالها ،حاثاً إياهم بالتمثل بالسلوك الايجابي في التعامل مع قضايا المواطنين المجتمعية المختلفة، وضرورة إرشاد الناس ووعظهم بالاستناد للقران الكريم وسنة نبينا الكريم  والعلماء الاجلاء،وشدد ابو عرة على ضرورة الالتزام بالضوابط المنظمة لجمع التبرعات من المساجد  للجان.

واهاب ابو عرة بالخطباء على ضرورة قيامهم بتحضير برامج وعظية وإرشادية في إطار التحضيرات لاستقبال شهر رمضان الكريم منوها إلى مسابقة التفسير السنوية لهذا العام التي تنظمها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وكذلك مؤتمر بيت المقدس الذي يتزامن وذكرى الإسراء والمعراج  الذي سيكون موضوعه حول التمويل الإسلامي وماهيته وصيغه ومستقبله لما له من أهمية عظيمة وعملية في حياة الناس.