٢٣ نوفمبر..محاكمة ١٠٤من الإخوان بتهمة القتل في أحداث الظاهر

14:59 2013-10-24

صورة أرشيفية

أمد/ القاهرة - أ ش أ: حدد المستشار نبيل صليب رئيس محكمة استئناف القاهرة، جلسة 23 نوفمبر المقبل لبدء أولي جلسات محاكمة 104 متهمين من تنظيم "الإخوان" وأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي.
وجاء ذلك لاتهامهم بارتكاب أحداث العنف ووقائع القتل التي شهدتها منطقة "الظاهر" في شهر يوليو الماضي.
وقال المستشار مدحت إدريس رئيس المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة – في تصريح له – إن القضية سيتم نظرها أمام الدائرة " 16 " بمحكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار محمد علي الفقي.
وأوضح المستشار إدريس أنه سيتم في المرحلة القادمة تحديد جلسات المحاكمات، لنظر باقي القضايا الخاصة بقتل المتظاهرين وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.
وكان النائب العام المستشار هشام بركات قد وافق على إحالة المتهمين في أحداث "الظاهر" إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات، بعدما انتهت التحقيقات إلى ارتكابهم لجرائم الاشتراك في تجمهر بغرض الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، واستعراض القوة والتلويح بالعنف واستخدامهما ضد المجني عليهم بقصد ترويعهم وإلحاق الأذى المادي والمعنوي بهم، وقتل المواطن أحمد صلاح البسيوني وآخرين عمدا مع سبق الإصرار، والشروع في قتل المواطن عمرو بدوي وآخرين عمدا مع سبق الإصرار، وتخريب مباني وأملاك عامة.
كما نسبت النيابة إلى المتهمين قيامهم بإتلاف أموال ثابتة ومنقولة للمجني عليهم جمال سيد مصطفى قاسم وآخرين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء وذخائر بدون ترخيص "مسدسات وخرطوش وسيوف وسكاكين ومطاوي وسنج وغيرها".