العميد جهاد المسيمي يطلق فعاليات أسبوع المرور العربي في محافظات الضفة

تابعنا على:   20:16 2014-05-04

أمد/ رام الله: افتتح العميد جهاد المسيمي نائب مدير عام الشرطة اليوم فعاليات اسبوع المرور العربي في محافظات الضفة تحت شعار ” معا لبيئة مرورية آمنة لكافة مستخدمي الطريق ” تحت رعاية مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله في احتفال مركزي في قاعة الشاعر محمود درويش بمدينة رام الله  .

 و ذكر بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة  أن هذه الفعالية تأتي في الرابع من ايار من كل عام في كافة البلدان العربية للتأكيد على ضرورة التقييد بالأنظمة والقوانين المرورية والالتزام بها للحد من الحوادث التي يذهب ضحيتها الكثير من الأبرياء والمصابين بالإضافة الى الخسائر المادية الفادحة .

 من جهته رحب نائب مدير عام الشرطة العميد جهاد المسيمي بالحضور الكريم وقال ” اقدم تحية لكل من يمارس العمل المروري و يحافظ على الأمن و الأمان على الطرقات الفلسطينية ، و أؤكد على أن 95% من الحوادث الموثقة في الاحصائيات المرورية  هنا لا علاقة لنا كفلسطينين بها ، حيث انها تقع خارج نطاق السيطرة الفلسطينية ، و نحن نواجه عقبات جمة في السيطرة على هذه الطرقات حيث معيقات الاحتلال و هيمنته التي تمنعنا من وضع اي ارشادات مرورية للسائقين على ههذه الطرقات” .

 و تابع العميد المسيمي ” نحن نعمل دائما مع الشركاء وخاصة التربية و التعليم لنشر التوعية من خلال المدارس ، ولكن للاسف أن البنية التحتية للطرقات في فلسطين غير مؤهلة للاستخدام و لا تصلح لبيئة مرورية آمنة ، لكننا نؤمن بارادة شعبنا للتقدم نحو الأفضل مع ازدياد الوعي لتفادي مثل هذه الحوادث  ” .

 وقد تخلل الحفل عدد من الكلمات لمحافظ رام الله والبيرة و رئيس مجلس المرور الأعلى و الشرطة الاوروبية ، بحضور ممثلين عن الجهات الشريكة في العملية المرورية من وزارة التربية والاشغال العامة والحكم المحلي والمواصلات والقطاع الخاص ممثلا بالاتحاد العام للتامين ونقابات السائقين .

 من جانبه قال مدير ادارة المرور في الشرطة المقدم حقوقي ابو زنيد ابو زنيد “  ان ضحايا الحوادث المرورية بلغ في فلسطين خلال السنوات الخمس الاخيرة 634 حالة وفاة الى جانب 36 الف اصابة ، مع انخفاض واضح في نسبة عدد الضحايا لهذا العام بمقدار النصف تقريبا قياسا بالاعوام الماضية ، وهذا يؤكد النجاحات المتتالية التي تحققها كل المؤسسات الشريكة في الحد من حوادث الطرق و الالتزام بالارشادات المرورية من اجل تحقيق السلامة العامة ” .

 السيد محمد بركات رئيس جميعة معاقين بلا حدود في فلسطين تحدث عن الحادث المأساوي و الأسباب التي جعلت منه مقعداً وقال ” انه كان من الملتزمين بربط حزام الأمان و التقيد بقوانين السير الا ذلك اليوم المأساوي كنت قد تركت حزام الأمان حرصاً على نظافة قميصي ، و قد قدت بسرعة جنونية و تجاوزت عدداً من المركبات اسفر عن انفجار اطار المركبة حيث وقع الحادث ، و ها أنا معاق حركيا ومقعد بكرسي متحرك ، الا انني ساحرص ما حييت على توجيه رساله لكل سائق ان يلتزم بقوانين السير من اجل سلامته  و سلامة الآخرين ” .

 وفي نهاية الحفل تم تقديم دروع تقديرية لعدد من الضيوف و لمدراء أفرع المرور وعدد من ضباط شرطة المرور المميزين تكريما لجهودهم المميزة في نشر ارشادات التوعية و المشاركة في الحد من حوادث الطريق .

اخر الأخبار