جبهة النضال الشعبي تثمن الموقف الكويتي في مجلس الأمن

تابعنا على:   19:34 2018-05-31

أمد/رام الله:  ثمنت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني المواقف المبدئية الشجاعة والثابتة للأشقاء في دولة الكويت شعباً وحكومةً ، والذين يؤكدون دائماً وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمهم المتواصل للقضية الفلسطينية والحقوق الوطنية الفلسطينية .

 وقال عوني أبو غوش أمين سر المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن الموقف الكويتي في مجلس الأمن الدولي موقف شجاع وموقف أصيل يعبر عن أصالة ومواقف دولة الكويت الدائمة دعماً للحقوق الوطنية الفلسطينية نحو إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ، دولة كاملة السيادة على حدود الرابع مكن حزيران 1967 .

 وأكد أبو غوش أن الموقف الكويتي والموقف الروسي أسهما بشكل كبير في تعطيل مشروع القرار الأمريكي المنحاز للاحتلال الإسرائيلي والداعي لإدانة وتجريم المقاومة الفلسطينية للاحتلال .

 ودعا أبو غوش إلى ضرورة مواصلة الحراك السياسي والدبلوماسي الفلسطيني ، والعمل على ملاحقة الاحتلال في المحاكم والمحافل الدولية ، واستكمال خطوات إحالة جرائم الحرب الإسرائيلية العدوانية إلى محكمة الجنايات الدولية .

 وأضاف أبو غوش أن الإدارة الأمريكية تكشف يوماً بعد يوم شراكتها للاحتلال وعدائها للشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية المشروعة التي أقرتها كافة المواثيق والأعراف الدولية وعلى رأسها قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية ، معتبراً أن السياسات الأمريكية معادية للسلام والعدل وللشرعية الدولية ، وأنها لم تعد ولن تكون راعية لأي عملية سياسية كما كان عليه الأمر سابقاً .

اخر الأخبار