سلفيت : عمل تطوعي لتنظيف ينابيع مهملة

تابعنا على:   13:50 2014-05-04

أمد/ سلفيت: قام متطوعون من مركز واصل بحملة تطوعية لتنظيف ينابيع مهملة في سلفيت ؛ حيث قال ضياء شتية مدير مركز واصل ان فكرة الحملة تتمثل في توجيه رسائل للمجتمع المحلي ومؤسسات المحافظة لقضايا حيوية تهم المجتمع بشكل عام ، وللفت انتباهها حول قضية معينة من اجل تبنيها والعمل على التعامل معها وفق الامكانيات المتاحة . ويتم التنبيه لها من خلال نشاطات متنوعه ومختلفة ولا ترتكز سوى على الجهد الشبابي للمتطوعين.

 

واكدت رباب محمد ان بداية هذه الحملة تمثلت في لفت انتباه المؤسسات المحلية والمجتمع في مدينة سلفيت لقضية الحال السيئة لينابيع المياه التي وصلت اليها هذه الينابع في الفترة الاخيرة من اهمال وردم بسبب عدة عوامل , وتمثلت رسالة متطوعي واصل صباح اليوم بعمل تطوعي باعادة الحياة لاحد الينابيع المهملة والمطمورة خاصه انه ينبوع مياه عذبة . حيث قام المتطوعون بعمل متواصل لمدة 6 ساعات لتنظيف العين من الردم والتراب الذي اخفى الينبوع وهو خطوة اولى نحو الحفاظ عليه والذي يتطلب من بلدية سلفيت والمؤسسات في المدينة بالعمل على توفير ما يلزم للحفاظ عليه وعلى مياهه.

 

يذكر ان منطقة العين القبلية تعج بالينابع والعيون المهملة والمدفونه ويمكن ان تصبح افضل منطقة سياحية لو اهتمت بها مؤسسات المحافظة المعنية والمجتمع المحلي .

 

فيما اكد رامي عودة منسق هذه الحملة ان مركز واصل سيستمر في هذه الحملة المفتوحه من خلال اعمال تطوعية مستمرة تلفت النظر لعدة جوانب وقضايا هامة في المحافظة بشكل عام وفي مدينة سلفيت بشكل خاص . واكد ان متطوعوا واصل يعملون في هذه الحملة من خلال جهدهم الخاص وبدون اي تمويل خارجي ويعتمدون على تمويل المركز نفسه .

 

وشكر عودة منسق الحملة قيادة الامن الوطني وعلى راسها العقيد ركن رياض الطرشة \\\" ابواحمد \\\" و زير رمضان من العلاقات العامة في الامن الوطني على مساهمتهم معنا في توفير المواد اللازمة لهذا العمل كما شكر المجلس الشبابي على تقديمه المياه والضيافه للمتطوعين .

اخر الأخبار