الاسد يصدر تعليماته لتسهيل أعمال الاغاثة الانسانية في سوريا

تابعنا على:   02:31 2014-05-04

\\\"بشار

أمد/ دمشق : أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن \\\"الملف الإنساني وتداعياته يمثل أولوية بالنسبة للدولة السورية\\\"، مُضيفاً أنه يجب \\\"بذل المزيد من الجهود، من قبل جميع المعنيين بهذا الملف، وتسخير كل الإمكانات واستثمار الموارد بالطاقات القصوى، من أجل توفير الاحتياجات اللازمة من مأوى وغذاء ودواء، لكل مواطن اضطر للنزوح بسبب الجرائم التي ترتكبها المجموعات الإرهابية، في بعض المناطق\\\".

كلام الأسد، جاء خلال اجتماع ضمّه الى أعضاء اللجنة العليا للإغاثة، التي تترأسها وزيرة الشؤون الاجتماعية، كندة الشماط، بحضور رئيس مجلس الوزراء، وائل الحلقي.

ونقلت وكالة \\\"سانا\\\" أنه خلال الاجتماع جرى استعراض الخطوات التي أنجزتها اللجنة العليا للإغاثة، على صعيد تأمين المساعدات الإنسانية لمحتاجيها، في مختلف المحافظات السورية، والدور الذي تقوم به الوزارات والهيئات الحكومية المعنية بالإغاثة، والجمعيات الأهلية، في إطار عمل اللجنة.

وشدّد الأسد على أن\\\" الدولة مسؤولة عن رعاية جميع مواطنيها، وتأمين مستلزماتهم، ليس فقط في أماكن نزوحهم، وإنما في بعض المناطق، التي يحاصرها الإرهابيون\\\"، لافتاً إلى أن \\\"الوزارات والجهات المعنية تبذل جهوداً كبيرة بهذا المجال، ونجحت في كثير من الحالات في إخراج المدنيين من المناطق المُحاصرة، وتكفّلت بتأمينهم في مراكز إيواء\\\".

وأشار إلى \\\"ضرورة زيادة التعاون بين الوزارات، والجهات العاملة بالشأن الإنساني، وإلى أهمية إيصال المساعدات من دون تأخير، ومتابعة العمل ميدانياً مع جميع الجهات المعنية داخلياً وخارجياً، بما يسهّل العملية الإغاثية، من دون المساس بالسيادة الوطنية\\\".

 

اخر الأخبار