الدوحة تستضيف حفل زفاف حفيد عباس وأول المدعوين مشعل

تابعنا على:   00:56 2014-05-02

أمد / ذكرت مصادر صحفية أن عائلة الرئيس  محمود عباس اختارت العاصمة القطرية الدوحة لاحتضان حفل زفاف حفيد عباس الذي من المتوقع أن يكون رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل أحد المدعوين فيه.

وأضافت صحيفة \\\"رأي اليوم\\\" أن عباس استغل مكان المناسبة ليعقد لقاء مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل المقيم هناك، لبحث المصالحة، كما ترجح المصادر أن يكون مشعل أحد المدعوين للحفل، الذي ستحضره شخصيات عربية كبيرة.

فيما كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول في تصريح صحفي أن \\\"أبو مازن\\\" سيغادر الأحد المقبل إلى قطر للقاء أميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لاطلاعه على اتفاق المصالحة، الذي وقعه في غزة الأسبوع الماضي وفد منظمة التحرير وحركة حماس لتطبيق اتفاق القاهرة والدوحة. إضافة إلى اطلاعه على التطورات السياسية وما يتعلق بالمفاوضات مع \\\"إسرائيل\\\".

وخلال الأيام القادمة من المقرر أن يصل الرئيس عباس الدوحة التي يقوم فيها بمهمتين إحداهما رسمية، سيلتقي فيها الأمير القطري الشيخ تميم بن حمد والمسؤولين هناك في مسعى لتوفير الدعم العربي المالي للمصالحة مع حماس، ولسد احتياجات السلطة الفلسطينية على خلفية عقوبات \\\"إسرائيل\\\"، والثانية اجتماعية عائلية، سيحضر فيها حفل زفاف أحد أحفاده.

ويتوقع أن يتركز اللقاء المفترض لعباس ومشعل على ملف المصالحة وآخر تطوراته بعد \\\"اتفاق الشاطئ\\\".

اخر الأخبار