ماراثون بخانيونس تضامنا مع أطفال اليرموك

تابعنا على:   15:14 2014-05-01

أمد / غزة : تضامناً مع الأطفال اللاجئين في مخيم اليرموك في سوريا اللذين يتعرضون للموت جوعاً كل يوم جراء الحصار المفروض على المخيم،انطلق صباح اليوم الخميس ، سباق الضاحية لعام 2014 ،، تحت شعار \\\" الحياة .. لأطفال اليرموك \\\" ، بمشاركة اكثر (250) متسابق من الناشئين والفتيان.

وانطلق السباق الذي تنفذه المراكز التربوية التابعة لجمعية الثقافة والفكر الحر (نادي الشروق والأمل ،ومركز نوار التربوي ،وبناة الغد ) ،بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى وبمشاركة نوعية من المؤسسات والنوادي والراغبين من المجتمع المحلى ومدارس وكالة الغوث، من استراحة الأصدقاء للأشبال ومنتزه بلدية خانيونس للفتيان على شاطئ بحر خانيونس وصولا لنقطة النهاية منتجع الايت بيتش ، وانتشرت على طول مسافة السباق نقاط مراقبة ثابتة وأخرى متحركة ، ورافقت المتسابقين سيارات إسعاف مجهزة من جمعية الهلال الأحمر تحسبا لاى طارئ ،كما قامت شرطة المرور بتنظيم حركة السير وإخلاء منطقة السباق من السيارات.

وتصدَّر الطفل رضا جمال ابوسعادة (11)عاما ، من مدرسة عبد الكريم الكرمى الابتدائية سباق اختراق الضاحية الثامن عشر ، عن فئة الناشئين ، والفتى احمد يحى النجار من مدرسة محمد الدرة الاعدادية عن فئة الفنيان .

وعن مشاركته قال الفائز بالمرتبة الاولى عن فئة الناشئين الطفل رضا جمال ابوسعادة:\\\" اهدى الفوز لأطفال اليرموك ،وأقول للعالم أنقذوا أطفال مخيم اليرموك من الجوع والخوف ،معتبرا ما يحدث باليرموك للأطفال والنساء والشيوخ جريمة ضد الإنسانية وعار على المسلمين والعالم تلك الأصوات التي تصرخ ولا مجيب.

ومن جهتها أوضحت مدير مركز بناة الغد أمال خضير أن السباق ضم أكثر من 250 طفل وفتى ونفذ على مرحلتين بفارق دقائق ،المرحلة الأولى شملت فئة الناشئين من سن 11 -13 سنة لمسافة 2كيلو ،والمرحلة الثانية شملت فئة الفتيان من سن14 -16 سنة لمسافة 3كيلو متر.

وأكدت خضير على أهمية هذه الأنشطة الرياضية فى تنشيط الحراك الرياضي بالمحافظة وإرساء مشاعر الأخوة والمحبة وترسيخ قيم التعاون والتآخي والتضامن بين أبناء المحافظة.

وثمنت مدير مركز بناة الغد كل من ساهم في إنجاح السباق وخصت بالذكر المؤسسات المشاركة والطواقم الطبية وشرطة المرور ،وأعضاء مجلس إدارة جمعية الثقافة والفكر ،ومديرها العام أ. مريم زقوت لدعمها المتواصل لهذه الأنشطة.

وأوضحت مدير مركز نوار التربوي نجوى الفرا أن الفعالية جاءت تحت عنوان تحت شعار \\\" الحياة .. لأطفال اليرموك \\\" تضامناً مع أطفالنا و أهلنا في ذلك المخيم، الذي يعد جزءاً أصيلاً من مخيماتنا الفلسطينية.

وأضافت الفرا ان المارثون بمثابة رسالة للعالم مفادها أن أطفال اليرموك جزء من أطفال فلسطين ،مطالبة المؤسسات الحقوقية الدولية بإنهاء الحصار عن مخيم اليرموك وتجنيب الأطفال ويلات الصراع هناك، وتساءلت: هل نسيت تلك المؤسسات حقوق الأطفال من مأوى ومأكل ومشرب اضافة الى الامان؟؟.

وعن الشعار الذى حمله المارثون قال خليل فارس مدير نادي الشروق والأمل :\\\" اننا فى كل عام نطرح قيمة إنسانية من خلال المارثون لترسيخها وتعزيزها فى نفوس وعقول أطفالنا ،مشيرا الى العام الماضى حمل المارثون قيمة التسامح ،وهذا العام حمل قيمة إنسانية وهى التضامن بصفة عامة والتضامن مع أطفالنا باليرموك الذين يعانون ويلات الحرب هناك بصفة خاصة ، مؤكدا على دور الرياضة في تعزيز ثقافة الحوار والتسامح والتضامن وغيرها من القيم الإنسانية .

واختتمت فعاليات السباق بتوزيع شهادات تقدير وهدايا على المؤسسات المشاركة ولجان التحكيم والطواقم الطبية ،والشرطة وعلى الفائزين في المراكز العشرين الاولى .

اخر الأخبار