نتنياهو: عمليات “تدفيع الثمن” مثيرة للاشمئزاز

تابعنا على:   14:50 2014-05-01

\\\"نتنياهو\\\"

أمد / تل أبيب - الأناضول: وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اعتداء جماعة “تدفيع الثمن”، اليهودية المتطرفة، على مسجد بقرية الفريديس، داخل إسرائيل، بأنها “مثيرة للاشمئزاز″.

وقال نتنياهو إن الحكومة الإسرائيلية “تبذل قصارى الجهود لالقاء القبض على من يقف وراء هذه العمليات”.

وأضاف نتنياهو، في تصريحات نقلتها الإذاعة الإسرائيلية العامة الخميس، “تمت زيادة الموارد المخصصة لهذا الغرض، بما فيها الوسائل التي يستخدمها جهاز الأمن العام (الشاباك) وسائل التنصت والمراقبة”.

واعتبر نتنياهو أن عمليات تدفيع الثمن “تتناقض والقيم والمبادئ اليهودية”.

من جانبها قالت وزيرة العدل الإسرائيلية تسيبي ليفني إن الجرائم المسماة بـ”تدفيع الثمن” تسبب لإسرائيل “أضرارا داخلية وخارجية” على حد سواء، مشيرة إلى أن هذه الجرائم قد تفشت من مستوطنات الضفة الغربية إلى داخل إسرائيل.

وفي السياق ذاته، أعلنت الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم، اعتقال 4 مستوطنين يشتبه في ضلوعهم في حرق مدخل مسجد بمدينة أم الفحم العربية بإسرائيل، قبل 10 أيام.

وقالت الشرطة، في بيان لها، إن الموقوفين رجلان وزوجتيهما، مشيرة إلى أنها أفرجت عن أحد الرجلين وزوجته، وفرضت عليهما الإقامة الجبرية بمنزلهما في مستوطنة “كدوميم”، فيما لا يزال الرجل الثاني وزوجته قيد التوقيف، ولم تكشف الشرطة المزيد من التفاصيل.

ويذكر أن جماعات “تدفيع الثمن” التي يقودها مستوطنون إسرائيليون تنشط بالاعتداء على ممتلكات عربية من خلال إعطاب إطارات سيارات، وخط شعارات عنصرية، كما تقوم بالاعتداء على مواقع دينية إسلامية ومسيحية.

وقد تم تنفيذ اعتداء مشابه في بلدة (يوكيناعم) بإسرائيل قبل عدة أيام.

وشهدت بلدة الفريديس الثلاثاء، اعتداء مشابهاً من قبل مجموعات “تدفيع الثمن”، تمثل في إعطاب إطارات سيارات، ورسم نجمة داود وشعارات على جدار مسجد في البلدة، بحسب ما أعلنت عنه الشرطة الإسرائيلة.

اخر الأخبار