سفارة فلسطين في تركيا تستعد لإستقبال طلبات جوازات سفر للاجئين الفلسطينيين من سوريا

تابعنا على:   02:34 2014-05-01

\\\"جواز

أمد / أنقرة :  حضر عدد من عائلات اللاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا بسبب الأحداث المأساوية هناك، و التقت سفارة دولة فلسطين بممثلين عن هذه العائلات، حيث ذكروا أن لهم عدة مطالب تنوعت بين رفض العودة للمخيم التركي للاجئين (والذي تم إيوائهم فيه بعد تدخل السفارة لدى الدولة التركية)، وتوفير سكن غير المخيم، ومطالب أخرى مثل إستصدار جوازات سفر.

هنا، تؤكد سفارة دولة فلسطين في تركيا على التالي:

•أولاً، إن السفارة لم ولن تدخر أي مجهود لتخفيف أعباء ومعاناة أي مواطن فلسطيني كان على الأرض التركية.

•ثانياً، ومنذ بداية الأزمة السورية، قامت السفارة في أنقرة بمجهودات ضخمة، لدى جميع الأطراف الحكومية وغير الحكومية والدولية من أجل تقديم ما يمكن تقديمه للفلسطينيين القادمين من سوريا.

•ثالثاً، قامت السفارة في أنقرة بتقديم مساعدات (من خلال منظمات غير حكومية وبلديات تركية)، ومنح دراسية، وإقامات لعدد من الفلسطينيين اللاجئين من سوريا، وإستصدرت جوازات سفر، وتدخلت لدى الدولة التركية لاستقبال الفلسطينيين اللاجئين من سوريا في المخيمات المعدة للاجئين السوريين.

•رابعاً، ما تستطيع أن تقدمه السفارة في أنقرة في هذه اللحظة هو التالي:

1.إستصدار جوازات سفر للاجئين الفلسطينيين القادمين من سوريا، وفقاً لأحكام القانون المنصوص عليه، وإلتزاماً بجميع شروط إستصدار جوازات السفر.

2.جدولة أسماء الفلسطينيين اللاجئين من سوريا، من أجل تقديم قوائم للدولة التركية في محاولة للحصول على إقامات لهم في تركيا.

3.التدخل لدى الدولة التركية والمنظمات غير الحكومية من أجل محاولة تحسين أوضاعهم المعيشية داخل المخيم.

وقامت السفارة بتوضيح هذه النقاط للعائلات الفلسطينية القادمة من سوريا، أملاً في أن يتم إنهاء الإعتصام في أسرع وقت.

اخر الأخبار