فلسطين تشارك بمسابقة المحارب الدولية في الأردن بـ 4 فرق

تابعنا على:   00:54 2014-05-01

أمد / عمان : تشارك دولة فلسطين، للسنة الثالثة على التوالي، في مسابقة المحارب الدولية السادسة التي افتتحت اليوم الأربعاء في مركز الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليات الخاصة القريب من العاصمة الأردنية عمان، والمعروف اختصارا بــ(kasotic).

ويشارك في المسابقة 304 متسابقين يمثلون 38 فريقا من أجهزة الشرطة، والجيوش، وفرق النخبة، والعمليات الخاصة العريقة، وقوات التدخل السريع من 18 دولة، حيث تشارك دولة فلسطين بأربعة فرق هذا العام هي: \\\"النسور 194\\\" من الشرطة الخاصة، وفريق الحرس الرئاسي، إضافة لفريقين من قوات الأمن الوطني.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة الفلسطينية \\\"أن رئيس هيئة الأركان في القوات المسلحة الأردنية الفريق أول ركن مشعل محمد الزبن افتتح المسابقة ممثلا عن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، بمشاركة عدد من قادة الجيوش والأجهزة الأمنية والسفراء والقناصل من دول عديدة\\\".

وأضاف البيان أنه حضر من المؤسسة الأمنية الفلسطينية مدير الإدارة المالية العسكرية في المحافظات الشمالية العميد إياد عباس، وقائد الشرطة الخاصة العقيد مدحت حجو ممثلا عن مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله، ومدير العلاقات العامة في الحرس الرئاسي العقيد دكتور غسان مطر.

وتشارك دول كبرى ومهمة في هذه المسابقة العالمية، منها: الولايات المتحدة الأميركية، وروسيا، والأردن، والصين، والعراق، والسعودية، والإمارات العربية المتحدة، ولبنان، والبحرين، وهولندا، وكندا، وكازاخستان، وماليزيا، وسلوفاكيا، وسلطنة بروناي، وأفغانستان، وغيرها.

وتشتمل المسابقات التي تستمر من 30 نيسان وحتى الخامس من أيار على 11 مسابقة فرعية، تتركز حول محاور أساسية هي قدرة التحمل، واللياقة البدنية، والاقتحام، والإخلاء، وتقديم المساعدة، وتعتمد على وضع الخطط وإدارة الفريق الواحد المكون فقط من 7 أشخاص ينفذون مهارات ميدانية عالية الدقة وبأداء سريع واحتراف، كما تعتمد أيضا على الرماية التكتيكية بأشكال وحالات متعددة وبأسلحة متفرقة تشمل المسدسات والبنادق العادية والقناصة.

وتشترط اللجنة المنظمة على الفرق التي تشارك في المسابقة أن تتمتع بدرجة عالية من الكفاءة والدقة وإدارة الوقت، إضافة إلى مهارات الاتصالات واجتياز الحواجز والعوائق وتمييز الأهداف، والتماسك والقدرة على المناورة القتالية والاشتباك مع الأهداف تحت الضغط الجسدي والنفسي ومهارات تخليص الرهائن وتأمين الطائرات وحماية السكان.

وكانت الفرقة 71 التابعة للجيش الأردني قدمت استعراضا بطائرات مروحية ومركبات خاصة للاقتحام، والسيطرة على إرهابيين وفعاليات أخرى نالت إعجاب الحضور، فيما شمل الافتتاح على فعاليات دخول الفرق المشاركة وكلمات لعدد من المسؤولين والمنظمين للمسابقة.

اخر الأخبار