فوز شبيبة فتح في انتخابات جامعة بوليتكنيك بالخليل بـ17 مقعد وكتلة حماس بـ14

تابعنا على:   22:11 2014-04-30

\\\"17

أمد/ الخليل: فازت كتلة شهداء الأقصى، الذراع الطلابي لحركة الشبيبة الطلابية، اليوم الأربعاء، بانتخابات مجلس طلبة جامعة بوليتكنيك فلسطين.

وأعلن رئيس اللجنة العليا لانتخابات مجلس اتحاد الطلبة لجامعة بوليتكنيك فلسطين الدكتور مصطفى أبو الصفا فوز كتلة شهداء الأقصى \\\'حركة الشبيبة الطلابية\\\'، في انتخابات المجلس لدورة 2014/2015، حيث حصلت على \\\'17\\\' مقعدا من أصل \\\'31\\\' مقعدا.

وأضاف أبو الصفا، إن \\\'الانتخابات جرت في جوٍ ديمقراطي ساده الهدوء والنظام، وتنافس على مقاعد المؤتمر الطلابي العام وعددها 31 مقعدا \\\'5\\\' قوائم طلابية هي: حركة الشبيبة الطلابية \\\'كتلة شهداء الأقصى\\\'، والكتلة الإسلامية، وكتلة نضال الطلبة، وكتلة وطن اليسارية، والمرشح المستقل خلدون العطاونة\\\'.

وبين رئيس اللجنة العليا للانتخابات بأن صناديق الاقتراع فتحت في تمام الساعة 8:30 صباحا وأغلقت في تمام الساعة 3:30 عصرا بحضور ممثلين عن الكتل الطلابية، وأوضح أن 3675 طالبا من أصل 5576 طالبا توجهوا للانتخاب، ممن يحق لهم الاقتراع موزعين على 11 صندوقا، حيث وصلت نسبة الاقتراع إلى 65,9%، وبلغ عدد الأوراق الصحيحة 3500 ورقة، كما بلغ عدد الأوراق اللاغية 111 ورقة، وعدد الأوراق الفارغة 64 ورقة.

وتم فرز الأصوات واحتساب المقاعد، وفق دستور مجلس الطلبة، وكانت نتائج الانتخابات كما يلي، حركة الشبيبة الطلابية \\\'كتلة شهداء الأقصى\\\' حصلت على أصوات 1796 أي 17 مقعدا، والكتلة الإسلامية حصلت على أصوات 1513 أي 14 مقعدا، وكتلة نضال الطلبة على 65 صوتا ولم تبلغ نسبة الحسم كما حصل المرشح المستقل خلدون العطاونة على 36 صوتا وبذلك لم ينجح، وحصلت كتلة وطن اليسارية على 90 صوتا ولم تبلغ نسبة الحسم.

وأكّدت لجنة الانتخابات وإدارة الجامعة بان العملية الانتخابية سارت وفق التعليمات والنظام المعتمد من قبل كافة الكتل الطلابية في الجامعة، وأشادت بالتزامها بدعم وتعزيز ورعاية وحماية حقوق كافة الأطر الطلابية بالمشاركة والممارسة الديمقراطية السليمة، في إطار قوانين وأنظمة الجامعة.

وقد أشرف على الانتخابات لجنة من الجامعه مشكلة وفق النظام من الدكتور مصطفى أبو الصفا رئيساً، وعضوية كل من الدكتور أمجد برهم، والدكتور نافذ ناصر الدين، والأستاذ وائل عواد، وخلدون الصغير، وبحضور ممثل وزارة التربية والتعليم ايمن الهودلي.

اخر الأخبار